الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد القرنبيط و البروكلي للتخلص من نقص الحديد

فوائد القرنبيط و البروكلي للتخلص من نقص الحديد

43

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد القرنبيط و البروكلي للتخلص من نقص الحديد

يعاني العديد من سكان العالم من نقص الحديد أو مخزون الحديد في الجسم, الأمر الذي يترتب عليه ظهور الكثير من الأعراض كالتعب و فقدان الطاقة و ضيق النفس.

و يقوم الحديد على نقل الأوكسجين إلى الخلايا و الأنسجة في جميع أجزاء الجسم, حيث يدخل الحديد في تركيب خضاب الدم ( الهيموجلوبين ) الذي يكوّن كرات الدم الحمراء التي تقوم بنقل الاكسجين من الرئتين إلى خلايا الجسم من أجل إتمام عملية الأكسدة.

ووفقا للدراسات تحتاج المرأة إلى 18 ملغ من الحديد يوميا للأعمار من 19-50, في حين على الرجال الذين تتجاوز أعمارهم 19 عاما الحصول على 8 مليغرامات من المعادن كل يوم, و يوفر تناول البروكلي المغلي أكثر من 1 مليغرام, في حين يزود تناول القرنبيط 0.4 مليغرام من الحديد, و بذلك يؤدي تناول كوب من هذه الخضار إلى إمداد المراة بما نسبته 10% مقارنة مع 20% بالرجال.

و على الرغم أن تناول البروكلي و القرنبيط يساهم في الحصول على الحديد, إلا أن الجسم لا يقوم باستخدام كافة الحديد, فهناك العديد من الأطعمة النباتية التي تقدم الحديد اللاهيمي, و في طبيعة الحال تمنع المواد الكيمائية في النباتات امتصاص الحديد اللاهيمي مما يجعلها أقل تزويدا للحديد.

زيادة امتصاص الحديد:-

يساعد فيتامين C على امتصاص أكبر قدر من الحديد اللاهيمي الموجود في البروكلي و القرنبيط, و تحتاج المرأة إلى حوالي 75 مليغرام من فيتامين C يوميا في حين يحتاج الرجال إلى 90% مليغرام من فيتامين C.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *