الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الرقص

فوائد الرقص

2

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الرقص

الرقص من الأمور التي يجيدها الجميع و بالأخص المرأة، و السبب يعود لتعدد الأنواع و اختلاف الثقافات، و لكن ما اكتشفته حديثا بعض الدراسات، أن الرقص يساعد في التخلص من الضغوط النفسية و لهذا السبب تقبل عليه جميع  الفئات العمرية و من كل الأجناس، و لكن ما لا يعرفه البعض أن الرقص مرتبط ارتباطا وطيدا بالطاقة الايجابية التي تؤثر على الشخصية و الحياة بشكل عام، و هذا ما سنعرضه لك.
أسباب توجه العديد للرقص،و بالأخص الباحثين عن بداية جديدة لحياتهم، و التي منها التالي …

  • الرقص لا يحتاج للكمال

    واحد من أهم الأشياء التي يجب التخلص منها هو البحث عن الكمال في كل شيء،  كونك كائن بشري، فحاجتك للكمال ستتضائل تدريجيا، لأنه لا يوجد أحد مثالي في هذا الكون، لذلك عليك تجاوز فكرة عدم الرقص كي لا تكون محط سخرية أحد أو أن تخشى أن تهتز صورتك المثالية، فالرقص يساعدك على الاسترخاء، و إزالة الضغط عن عاتقك.

  • الرقص يعزز الثقة بالنفس

    ليس هناك سبب وجيه لانعدام الثقة عند الرقص، لأنه يساعد كثيرا في التخلص من الضغوط التي تعاني منها و بالأخص فئة النساء، فعليك أن تتقبل شكل جسمك، فكلما أحببت ما اختار الله لك، ستجد أنك تزيد من ثقتك بنفسك من دون قصد.

  • استعادة الصحة و النشاط

    الحاجة إلى التخلص من مشاكل العضلات و استعادة الصحة و النشاط، و إعادة تنشيط الدورة الدموية في الجسم، لن تكون هناك طريقة أفضل من الرقص،  فهو أكثر وسيلة فعالة و ممتعة بنفس الوقت لإستعادة كل ذلك.

  • اطلاح سراح السلبيات

    في واقع الأمر، لن يكون هناك المزيد من الطاقات السلبية في جسمك و التي تؤثر بطريقة عكسية على صحتك و على حياتك، فكل ما عليك هو تشغيل الأغاني و الإستماع إلى بعض الموسيقى، و اطلاق العنان لجسدك للتحرر من كل الضغوط، و طرد كل الطاقات السلبية، و استبدالها بإيجابية تجعلك حرا و مقبلا على الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *