الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد مذهلة للقرفة في عالم الجمال

فوائد مذهلة للقرفة في عالم الجمال

6

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد مذهلة للقرفة في عالم الجمال

تصنف القرفة من التوابل اللذيذة، و ذات الفوائد العظيمة للصحة، و الجدير بالذكر أنه  في الأونة الأخيرة، أصبح للقرفة مكانة في عالم الجمال، فهي من المضادات الجيدة للبكتيريا، و الفطريات، و علاوة على ذلك فهي من أقوى مضادات الأكسدة، و تساعد على بناء خلايا البشرة، و لكي نسنقدم لك مجموعة من بعض استخدامات القرفة في مجال التجميل، و التي منها ...

  • القرفة تمنحك لون بشرة طبيعي مشرق

    يمكنك الحصول على اللون الطبيعي و المشرق لبشرتك ،من خلال القيام بالجمع بين القرفة وجوزة الطيب ونشا الذرة ومسحوق الكاكاو، ثم  خلط المكونات، و يمكنك التجربة على بشرتك يدك لتحديد الكمية التي تحتاجها بشرتك.

  • القرفة تمنح اللون الشعر اللون الأحمر الساطع

    إذا أردت إضافة البريق و اللمعان على شعرك، فيمكنك إعداد مسحوق القرفة و دهن شعرك به، و يترك شعرك من 6-8 ساعات، و في الصباح الباكر، سيكون لديك شعر مشرق وجميل بعد شطفه بالماء.

  • القرفة تعالج من الإلتهابات

    القرفة مليئة بالخصائص العلاجية الغنية التي تساعد على محاربة الالتهابات، كشرب الشاي السيلاني مع القرفة لبضعة أيام ، أوإدخال القرفة إلى نظامك الغذائي ، ستكون هي الوسيلة الوحيدة الطبيعية التي ستساعدك على التخلص من الالتهابات.

  • بودرة القرفة للوجه

    للحصول على وجهك مشرق ومتوهج، تقوم بمزج ملعقتين من مسحوق القرفة وثلاث ملاعق صغيرة من دقيق الذرة، ثم تقوم بوضع الخليط على الوجه كالقناع ،بحيث تغطي كل المناطق، و يمكنك التحكم بالدرجة التي تناسب بشرتك من خلال إضافة بضع الملاعق من نشا الذرة.

  • تنظيف البشرة باستخدام القرفة

    عند دهن البشرة بالخليط الذي يجمع بين السكر والقرفة وجوز الهند، ثم تقوم بفرك الوجه بالخليط بلطف، ثم شطفه بالماء الدافئ.

  • لإزالة رائحة الفم الكريهة

    في حال قد نفذ  معجون الأسنان لديك، توجه مباشرة إلى المطبخ و استعمل القرفة، فعندما تأخذ ملعقة من القرفة مع الماء الدافئ، والغرغرة لبضع ثوان، سوف تتحسن رائحة الفم و الأنفاس.

  • قناع القرفة لحب الشباب مع العسل

    إذا كنت تعاني من ندبات حب الشباب، قم بخلط العسل والقرفة لتنشيط مسمات وجهك، حيث يترك المزيج لمدة حوالي 15-20 دقيقة، مع تكرار العملية مرة واحدة في الأسبوع ، فهذا المزيج يساعد على تلاشى الندوب و الفضل يعود إلى الخصائص المضادة للجراثيم في كل من العسل والقرفة،و التي  تعمل أيضا على تقليل من ظهورها  في المستقبل.

  • قناع القرفة و الشوفان

    إذا كان لديك بشرة الدهنية ، كل ما عليك فعله هو استخدام القرفة و الشوفان كقناع للوجه يساعد على الحد من ظهور البثور،  ويمتص أي رطوبة في البشرة، و بعد وضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة، يشطف بالماء الدافئ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *