الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد عسل النحل

فوائد عسل النحل

23

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد عسل النحل

يعد النحل من أكثر الحشرات المعروفة بفوائدها المتعددة, حيث يقوم النحل بانتاج العسل و شمع النحل و التقليح إلى جانب دور النحل الفعال في تلقيح الأزهار عوضا عن الفوائد الأخرى.

و يقدم الشقيري في  إحدى حلقات برنامج خواطر 11 معلومات مذهلة عن فوائد عسل النحل, حيث أثبت العلم أن خلية النحل تسير حوالي 90 ألف كيلومتر مما يعادل دوران حول الأرض مرتين من أجل انتاج 1 كيلو غرام من العسل, هذا و تعيش ملكة النحل 5 سنوات تقريبا لانتاج البيض و الذي قد يصل إلى 2 مليون بيضة.

و تتنوع منتجات النحل في جميع مجالات الحياة, حيث تستخدم منتجات شمع النحل في تنظيف الأثاث و تلميع الخشب, باضافة إلى منتج الهلال الملكي الذي تنتجه النحل للملكة لتتغذا عليه طول عمرها فهو سر نشاطها و بقائها و طول عمرها.

و لا يغفى دور النحل في الاستعمالات الطبية, فقد تم استخدام العسل منذ آلاف السنين للتداوي, حيث يقاوم العسل الطبيعي من النحل البكتيريا, على سبيل المثال بعد العملية القيصرية إذ تم وضع العسل الطبيعي على الجرح ستنخفض نسبة تعرض الجرح للالتهابات, بالإضافة إلى استخدام العسل في مداواة الحروق بشكل كبير.

و يعتمد غذائنا بشكل كبير على العسل, حيث أن 30% من طعامنا يعتمد على النحل, فاللوز و الزيتون و التفاح و الفراولة و البروكلي و البصل و البطيخ, فكل هذه المنتجات لن يكون لها وجود بدون النحل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *