الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد مدهشة لقشر الرمان

فوائد مدهشة لقشر الرمان

55

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد مدهشة لقشر الرمان

يدرك الجميع الفوائد الصحية و الجمالية لفاكهة الرمان و التي تكسبها شعبية واسعة مقارنة مع غيرها من الفواكه.

وفي الآونة الأخيرة ادعت الابحاث الصينية أن قشر الرمان لديها امكانيات هائلة لاحتوائها على ضعف المواد المضادة للأكسدة مقارنة مع لب الفواكه الأخرى, الأمر الذي ينتج عنه إقبال الجميع على تناولها .

و ما يجهله البعض هو الفوائد المترتبة لقشور الرمان و التي تتضمن ما يلي:-

  • أداة قتالية ضد أمراض القلب:- من المعروف أن الرمان غني بمضادات الأكسدة, و تمتاز  المواد المضادة للأكسدة بقدرتها العالية في حماية الكوليسترول LDL من الأكسدة, و هذا الأمر مفيد لأن أكسدة كوليسترول LDL في الجسم يمكن أن تؤدي إلى الإجهاد و إلى أمراض القلب.

  • مصدر غني بفيتامين C:- يقوم البعض بشراء الكثير من الفيتامينات الباهظة الثمن الموجودة بكثرة في قشور الرمان, حيث تحتوي قشور الرمان على فيتامين C التي تساهم في التئام الجروح و الندب, و هي تشكل البروتينات لبناء كتلة الجسم.

  • صحة الأسنان :-تستخدم قشور الرمان بعد غليانها و التمضمض بها لتقوية اللثة و محاربة رائحة الفم الكريهة.

  • السعال و التهاب الحلق:- و فقا للممارسات الطبية التقليدية تساعد قشور الرمان في تخفيف السعال, هذا و يتم استخدامها في الغرغرة مع الماء من أجل تخفيف التهاب الحلق .

  • مرطب فعال :- تستخدم قشور الرمان في ترطيب البشرة و الحد من الجفاف, وبالتالي إبقاء الجلد رطبا و منعه من الجفاف الذي يؤدي إلى تلف الجلد.

  • مكافحة الشيخوخة و التجاعيد:- تشير الأبحاث إلى دور قشور الرمان في تعزيز فعالية نمو خلايا الجلد, مما يساهم في تأخير شيخوخة الجلد و التجاعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *