الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الليزر لعلاج الأمراض العصبية

فوائد الليزر لعلاج الأمراض العصبية

68

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الليزر لعلاج الأمراض العصبية

استطاع الباحثون في جامعة تشالمز في السويد و جامعة فروتسلاف للتكنولوجيا في بولندا إلى التوصل لاكتشاف يؤدي إلى علاج الحالات العصيبة مثل مرض الزهايمر و مرض باركنسون و ذلك من خلال العلاج بالليزر.

و يعتقد  الباحثون أن تجمعات البروتين تسبب موت الخلايا العصبية, الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالأعراض الموهنة المرتبطة بالأمراض مثل الزهايمر و مرض باركنسون, و في دراسة جديدة نشرت في مجلة nature  photonics سعى الباحثون إلى التحقق حول إمكانية استخدام العلاج القائم على الضوء في التخلص من هذه التجمعات التنكسية.

و لم يتم التحدث لغاية الآن عن استخدام الضوء في علاج هذه الأمراض و هذا ما تم التصريح به في بيان صحفي, حيث يعتبر هذا الأسلوب جديد تماما و قد يكون بداية لثورة في مجال بحوث الأمراض مثل الزهايمر و الشلل, بالإضافة إلى أنهم وجدوا طريقة جديدة لاكتشاف هذه التركيبات البروتينة باستخدام ضوء الليزر فقط.

و وفقا للمعاهد الوطنية للصحة فإن هذه الأمراض العصبية تؤثر على الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم, و تؤدي إلى الفقدان التدريجي لوظائف الأعصاب, و إلى تدهور الحالة العقلية بالإضافة إلى الإعاقات الإدراكية, وعلى الرغم من  التعقيد التي تعرضت له الدراسات السابقة إلا أنها قد تقدم الوسيلة للتخلص من هذه الأمراض عن طريق إزالة التجمعات البروتينة و الشفاء من هذه الأمراض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *