الرئيسية / مـنـوعـات / الفوائد الصحية لشاي الكركديه

الفوائد الصحية لشاي الكركديه

74

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن الفوائد الصحية لشاي الكركديه

يستخدم شاي الكركديه كعلاج في العديد من الدول الآسيوية والإفريقية والكاريبية منذ سنوات, حيث يعمل على تعزيز الصحة العامة للإنسان من خلال مضادات الأكسدة التي تحارب تلف الدماغ وتدعم الجهاز المناعي,كما يعتقد أن المواد الكيمائية الطبيعية في شاي الكركديه تقوم على محاربة أمراض القلب و إرتفاع ضغط الدم,و على الرغم من أن الأدلة تجاه هذه الفوائد واعدة إلا أن هناك الحاجة إلى  إجراء المزيد من البحوث لتحديد مدى سلامة استخدامه على كافة الأجناس.

الفواد الصحية لشاي الكركدية :-

مضادات الأكسدة

توفر المواد المضادة للأكسدة عددا من الفوائد الصحية حيث أنها تقي الجسم من الأمراض إبتداء من مرض السرطان إلى مرض الزهايمر, بالإضافة إلى أنها تعمل على إيقاف أكسدة بعض المركبات الحيوية مثل الدهون والكربوهيدات وبالتالي الحفاظ على الصحة  العامة للجسم .

أداء نظام المناعة

يحتوي شاي الكركديه على فيتامين  سي ,إذ يعتقد الخبراء الطبيين أنه يؤثر على تطوير ونشاط خلايا الدم البيضاء, ويتمثل دوره في محاربة العدوى وتقليل الالتهابات, لذلك تناول هذا النوع من الشاي يحمي الشخص من الأمراض ويساهم في علاج  إلتهابات المفاصل.

صحة القلب

تظهر الدراسات أن شاي الكركديه  لديه القدرة على خفض ضغط الدم الانقباضي بنسبة تصل إلى 7%,إذ يعتقد الخبراء أن ذلك يرجع إلى وجود مركبات الفلافونيد التي قد  تساعد في تمدد الأوعية الدموية إضافة إلى أن تناول شاي الكركديه  قد يعمل  على علاج المشاكل مثل إرتفاع ضغط الدم والأمراض المتعلقة بالقلب.

وظيفة الهضم

المواد الكيميائية في هذا الشاي لها خصائص مضادة للجراثيم وتكون بمثابة ملين لطيف جدا, و التي تعمل  مؤقتا على تخفيف الإمساك و الانتفاخات  المؤلمة, و كما يعتقد أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي تنشط الجهاز الهضمي وتردع نمو سرطانات المعدة.

مدر للبول

يحتاج الناس المياه من أجل العيش, إذ أن الماء  ضروري للجسم لتنفيذ العمليات الفيزيائية المختلفة, و لكن الاحتفاظ بالماء الزائد قد يسبب الانتفاخات والألم, لذلك ينصح بتناول شاي الكركدية للتخلص من الماء الزائد كمدر للبول.

إدارة وفقدان الوزن

يحتوي شاي الكركديه  على مثبطات الأنزيم الذي من شأنه أن  يقلل من إنتاج الأميليز  الذي يعمل على كسر النشا و الكربوهيدرات مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

التحذيرات :- على الرغم من الفوائد الصحية المتعددة لشاي الكركديه  إلا أنه لا يعتبر آمنا بالنسبة للحوامل و يعتقد خبراء الصحة أن تناول شاي الكركديه قد يؤدي إلى تحفيز الحيض مما يسبب الإجهاض لبعض النساء إضافة إلى تجنب تناوله أثناء الرضاعة الطبيعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *