الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الفواكه الحمضية بعد سن ال50

فوائد الفواكه الحمضية بعد سن ال50

3

 اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن  فوائد الفواكه الحمضية بعد سن ال50

يقدم تناول الفواكه الحمضية أو الحمضيات العديد من الفوائد الضرورية للجسم, لمحتواه العالي من الفيتامينات و المعادن, و الألياف الغذائية, التي تعزز المناعة و تزيد مستويات الطاقة في الجسم.

كما أن الفوائد التي تقدمها هذه الحمضيات للجسم لا تعرف حدود عمر معين, و لكن في حال تعدى الأشخاص عمر ال50 عاما, فإنه ينصح بجعلها جزئا مهما من نظامهم الغذائي اليومي, للفوائد التالية:

المساعدة في السيطرة على الوزن

ينصح بتناول الحمضيات بعد عمر ال50 عاما, و ذلك لإنخفاض كمية السعرات الحرارية فيها, و ارتفاع نسبة الألياف الغذائية, خاصة البكتين, الذي يساعد في إبطاء امتصاص و هضم الطعام, و يزيد من الشعور بالشبع بسرعة.

تحسين المناعة

تحتوي الحمضيات على فيتامين ج المضاد للأكسدة, و الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم, الضروري لقيام الجهاز المناعي بوظيفيته على أكمل وجه, كما يساعد في التخلص من التعرض للكثير من الأمراض الشائعة كالإنفلونزا.

علاج الأمراض المزمنة

تتألف الحمضيات من المواد الكيميائية النباتية, المسماة بالفلافونيد, و التي تعمل على درء بعض الأمراض المزمنة, كالسمنة, و أمراض القلب و السكري, و السرطان, كما تحتوي على الهيسبيريدين, و هي نوع من أنواع الفلافونيد, الضرورية لإدارة ضغط الدم, و مستويات الكلسترول, و نمو الورم, حيث وجد بأن فاكهة الجريب فروت تساعد في حرق الدهون من خلال تعزيز التمثيل الغذائي للدهون, بالإضافة إلى حماية الجسم من الجذور الحرة.

خلايا سليمة

تساعد الحمضيات في الحفاظ على سلامة نمو الخلايا و نشاطها, من خلال حمض الفوليك الذي تحتوي عليه, و المرتبطة بعمليات نمو الخلايا, و استقلاب البروتين, و توليف الحمض النووي, و إنتاج الخلايا الحمراء, بالإضافة إلى الحفاظ على الشباب و التجدد.

التقليل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية

أثبتت الدراسات كفاءة الحمضيات في الحد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم و النوبات القلبية, و السكتات الدماغية, نتيجة لإرتفاع محتوى البوتاسيوم, المهم للحفاظ على السوائل و التوازن الكهرلي في الجسم, الضروري لتحسين سير القلب و العضلات و الأعصاب و الكلى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *