الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد التمارين الرياضية المائية

فوائد التمارين الرياضية المائية

6

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد التمارين الرياضية المائية

غالبا ما تعتبر التمارين الرياضية المائية من البرامج التدريبية منخفضة الكثافة و المناسبة للحوامل و المسنين, إلا أنها تعد من التمارين الرائعة و المفيدة, لتعدد أشكالها, عن طريق إدخال حركات رياضية كثيرة و مفيدة في تليين و شد الجسم, كالزومبا, و الكيك بوكسينغ, و اليوغا, و غيرها.

فوائد تمارين ال (Aqua ) أو الإيروبكس في الماء؟

تأثير منخفض

تجعل ممارسة التمارين الرياضية في الماء الجسم أخف وزنا نحو 90% تقريبا, فعند القفز أو الجري في الماء, لا يواجه الجسم نفس الأثر الذي يتعرض له عند الحركة على الأرض, لذا تعد هذه التمارين من الأنشطة المثالية للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل, و مشاكل الظهر, و القدم و إصابات الساق و الركبة, كما تستفيد النساء الحوامل و البدينات من هذه التمارين بشكل كبير.

حرق السعرات الحرارية

وفقا للجمعية المائية للتمارين, فإن التمارين الرياضية المائية تحرق ما بين 400-500 سعرة حرارية لكل ساعة, اعتمادا على حجم الشخص, و شدة تحركه, و درجة المياه و العمق, و بشكل عام كلما كانت حركات الجزء العلوي من الجسم أسرع, مع زيادة العمق, كلما كان انتزاع السعرات الحرارية أكبر.

القوة

إن ممارسة التمارين الرياضية في الماء, تعمل ضد 12 أضعاف مقاومة الهواء, كما تساهم حركات الركل و القفز في الماء في تنمية العضلات, الامر الذي يؤدي إلى ارتفاع معدلات التمثيل الغذائي, و صحة الجسم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *