الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد التدليك بالشوكلاتة

فوائد التدليك بالشوكلاتة

8

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد التدليك بالشوكلاتة

اتخذت الكثير من المنتجعات الراقية في جميع أنحاء العالم الشوكلاتة كعلاج للعناية بالبشرة, عن طريق استخدامها في تدليك الجسم كاملا, لما تحتويه من فوائد عظيمة في تنشيط خلايا الجلد, و شد البشرة, و من أبرز هذه الفوائد و أعظمها ما يلي:

شد الجلد

يحفز الكافيين الموجود في الشوكلاتة الدورة الدموية في الجسم, إضافة إلى تحسين تدفق الدم, و الذي بدوره يحسن و ينشط خلايا الجسم, و يقلل من عملية الشيخوخة, و يزيد في صلابة الجلد.

غني بالمواد المضادة للأكسدة

تحتوي الشوكلاتة الغامقة على خصائص مضادة للأكسدة بدرجة أقوى من أنواع الشوكلاتة الأخرى, فالمنتجات التي تحتوي على أكثر من 35% من الكاكاو الخالص, تكون أكثر فاعلية عندما يتعلق الأمر بتنشيط الجلد و إعطائه شيئا من الصلابة, كما تساعد المواد المضادة للأكسدة في زيادة مستوى الكولاجين و الإيلاستين في الجلد, للحد من آثار الشيخوخة, و الخطوط الدقيقة, و التجاعيد, بالإضافة إلى تقليل الجذور الحرة الضارة في الجسم.

عامل مرطب

تحتوي زبدة الكاكاو على كميات عالية من الزيوت الطبيعية و المطريات اللازمة لعلاج الجلد الجاف, و الخشن و غير المستقر, كما يمكن لف الجسم أو مناطق معينة منه كالمرفقين, و الركبتين و القدمين, بالشوكلاتة, للتخلص من البقع العنيدة, و يشير الخبراء إلى أنه كلما زادت النسبة المئوية لزبدة الكاكاو في كريم الترطيب, كلما كان مفعوله في ترطيب الجسم أطول.

جيدة للصحة

أظهرت الدراسات أن تناول قطعة صغيرة من الشوكلاتة الداكنة كل يوم, يمكنها أن تحسن نظام القلب, و الأوعية الدموية, كما تساعد على منع تصلب الشرايين, و التعب المزمن نظرا لما تحتويه من خصائص مضادة للأكسدة, كما تمتلك الشوكلاتة قدرة على تحسين المزاج, إضافة إلى مساهمة رائحتها في التأثير الإيجابي على الدماغ.

مفيدة للسلوليت

يعمل تدليك الجسم أو لفه كاملا بالشوكلاتة على حرق الدهون و التخلص من السلوليت, و ذلك لإحتوائها على مادة الثيوبرومين التي تساعد في ذلك.

مهدئة للأعصاب

يساعد تدليك الجسم بالشوكلاتة في تقليل الضغط و التوتر, و تخفيف التهاب و شد العضلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *