الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد جمالية غير متوقعة للأسبرين على الشعر والبشرة

فوائد جمالية غير متوقعة للأسبرين على الشعر والبشرة

18

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد جمالية غير متوقعة للأسبرين على الشعر والبشرة

يعتبر الاسبرين أحد الأدوية المسكنة للصداع وتسكين الألم ويمكن أن يعمل علي خفض الحرارة واستخداماته الطبية الكثيرة ولكن الأسبرين لا يعتمد عليه في هذه الاستخدامات فقط  ولكن الاسبرين يمكن استخدامه في أغراض أخري كثيرة لم نسمع عنها.

 ولكن في هذه المقالة سنتعرف علي الغريب من استخدامات الاسبرين الأخرى.

– الاسبرين يقضي علي قشره الشعر:

هذه احدي استخدامات الاسبرين التي لن نسمع عنها انها تعالج قشرة الشعر عن طريق تفتيت حبتين من الاسبرين وتوضع في زجاجة الشامبو التي تقومي باستعمالها ونقوم بغسل الشعر ويترك علي الشعر لمده ثلث ساعة وينصح باستخدامه مرتين في الأسبوع.

– سرطان القولون:

يعمل علي الاسبرين علي قضاء علي سرطان القولون ويقلل من الاورام والشرج وهى عبارة عن كتل نسيجية وزوائد تبرز من بطانة العضو كالمثانة والأنف والمعدة وتعمل علي سد ممرات التي تنمو بها السرطان.

وسرطان الشرج والقولون له صله بمعدل زيادة البروستجلاندينات التي تسبب هذا النوع من السرطان والأسبرين يقلل من وجودها ويمنع الأكسدة فعند تناول الاسبرين يوميا تقل الفرص لديهم من انخفاض نسبه المرض ويقي من سرطان الثدي والمبيض والرحم .

-الاسبرين يزيل بقع الملابس :

ومن استخدامات الاسبرين في إزالة البقع من علي الملابس عن طريق إذابة الاسبرين والماء ونقع به الملابس نصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئة.

-الأسبرين يزيد من عمر الزهور :

يستخدم لزيادة عمر الزهور عن طريق اضافته الي اناء الورد .

-استخدام الاسبرين في البشرة :

من غرائب استخدامات الاسبرين يستخدم في علاج الامراض الجلدية وحب الشباب وعلاج الجروح لأنه يحتوي علي ماده لأزاله المشاكل الجلدية بأضافه 3 حبات من الاسبرين لربع فنجان ماء دافئ وأضافه ملعقة عسل نحل وتقومي بدهن مناطق الإصابة ويترك لعشر دقائق ثم يفرد بالماء الدافئ.

-علاج لسعات الناموس :

يستخدم الاسبرين في علاج لسعات الطيور ايضًا عن طريق يتم تحضير الماء والأسبرين وخلطه جيدًا ويوضع في بخاخ ووضعه علي المكان المصاب بلسعات الناموس وسوف تختفي الألم ومكان الاحتكاك سريعًا.

-علاج تشققات القدم :

يتم الاسبرين علي علاج التشققات عن طريق خلط ست حبات من الاسبرين مع الليمون ويخلط ويدهن مكان التشققات ويلف بفوطه دافئة او بكيس من النايلون.

-التخلص من قشرة الشعر :

يتم التخلص من القشور وحكه الشعر عن طريق طحن قرصين من الإسبرين ثم يتم خلطهم مع كمية من الشامبو المستخدم مضاد القشرة ثم يوضع الخليط علي الشعر وفروه الرأس لمده دقيقتين ويغسل الشعر جديًا المياة ويغسل بعد ذلك بالشامبو ثم غسل الشعر وتحضير الاسبرين والماء ثم غسل الوجه والتخلص من الخلايا الميتة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *