الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الكحول

فوائد الكحول

19

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الكحول

إستخدامات الكحول الطبي الغير معروفة :

  1. التخلص من حشرات الفراش

حشرات الفراش تعد مشكلة غير سارة بالمرة. حتى لو كنت حريصاً على تنظيف فراشك يومياً، يمكنك جلبهم إلى المنزل بعد إقامة في فندق غير نظيف أو بعد عطلة في مكان ما بالخارج. لحسن الحظ، رش بعض الكحول الطبي على وسادتك وفراشك يُمكِّنَك من التخلص من هذه الحشرات المزعجة. إملأ زجاجة رذاذ بالكحول، ثم رشه على جميع أنحاء السرير. يمكنك تكرار هذه العملية عدة مرات للقضاء على حشرات الفراش وبيضها أيضا.

الكحول الطبي

  1. بديل لمزيلات العرق!!

إذا كنت قد نسيت أن تأخذ مزيل العرق الخاص بك بينما أنت ذاهب في عطلة أو تقضي بعض الأيام خارج منزلك، لا تقوم بشراء واحد آخر. كل ما عليك فعله رش بعض الكحول على الإبطين لقتل البكتيريا ومنع تكون الرائحة. ولكن عليك استخدم هذا الأسلوب على المدى القصير فقط لإن الكحول يمكن أن يضر بشرتك.

  1. يقتل القمل

إملأ زجاجة رذاذ بالكحول ورشه على رأسك للتخلص من القمل. قم بتمشيط شعرك بعد ذلك لإزالة الحشرات الميتة. وفقا لمنظمة الصحة العامة، يجب نقع المشط في الكحول الطبي لمدة ساعة قبل القيام بتلك العملية من أجل إزالة كل القمل الميت.

  1. تنظيف أذنيك

قم بخلط بعض الخل الأبيض مع الكحول، ثم اغمس قطعة من القطن في الخليط واستخدامه لتنظيف أذنيك. هذه الطريقة أفضل من استخدام عيدان القطن التي تقوم بدفع الشمع لأعماق القناة الآذنية.

  1. يزيل طلاء الأظافر

تقوم البنات بإزالة طلاء الأظافر عادة بالأسيتون, ولكن هذا يمكن أن يكون ضاراً بالأظافر. لذلك، يمكنك مسح الطلاء بالكحول، وستكون أظافرك بصحة جيدة.

  1. تنظيف بشرتك

بدلا من استخدام الكريمات لمكافحة حب الشباب التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد، يمكنك استخدام الكحول بدلا من ذلك. حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تطهير بشرتك وتهدئة الالتهابات، بالإضافة إلى منع ظهور المزيد من حب الشباب. ضع الكحول مباشرة على البثور لأنه يمكن أن يحدث تهيجاً في المنطقة المحيطة بها.

  1. مطهر لليد

قم بمزج نصف ملعقة كبيرة من الكحول الطبي ، من هلام الصبار وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي لتحضير مطهر طبيعي منزلي لليد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *