الرئيسية / مـنـوعـات / الفوائد التي يقدمها لك الماء البارد

الفوائد التي يقدمها لك الماء البارد

21

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن الفوائد التي يقدمها لك الماء البارد

الإستحمام بالماء البارد صعب الإحتمال خصوصاً أيام الشتاء القارس..لكنه يقدم لجسمك فوائد عديدة. حيث يبدو أن الماء الساخن يمكن أن يسبب لك ضرر خطير. فعندما يتعلق الأمر بصحة الجسم، يقترح الخبراء الاستحمام بـ الماء البارد .

للإستفادة من الإستحمام بالماء البارد ، إبدأ بالإستحمام  بدرجة الحرارة التي تستطيع تحملها، ثم قللها تدريجيا في كل مرة تستحم.

إليك بعض الفوائد التي يقدمها لك الماء البارد

  • تعديل مزاجك

استخدام الماء البارد يمكن أن تزيد من مستويات بعض الهرمونات في الدم، وكذلك في المخ، والتي يمكن بدورها أن يكون لها تأثير مضاد للاكتئاب وتعديل المزاج. ووجدت دراسة أن الإستحمام بالماء البارد لمدة دقيقتين أو ثلاثة على مدى أسبوعين يجعلك في حالة نفسية أفضل.

  • تهدئة التهاب العضلات

يمكن الاستحمام بماء بارد يساعدك على التعافي من ألم والتهاب العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية. إذا كنت تعاني من وجع في عضلة معينة عليك تركيز مياه الاستحمام الباردة مباشرة على المنطقة لخمس دقائق أو أكثر حسب درجة تحملك. حيث أن زيادة تدفق الدم إلى تلك المنطقة يمكن أن يساعد في علاج العضلات أو الأنسجة الأخرى لأن الدم يحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد على الشفاء.

  • الحفاظ على بشرتك

أفضل طريقة للحصول على فوائد الماء البارد لبشرتك هي تنظيفها أولا بالماء الدافئ. الماء البارد يساعد على شد الجلد وغلق المسام، وتقليل احمرار والتهاب البشرة الغير مرغوب فيهم. بالإضافة إلى تقليل الإنتفاخ تحت عينيك. كما ستبدو بشرتك أكثر نعومة وإشراقا.

  • يجعل الشعر ألمع

قد يجف الشعر من الماء الدافئ، مما يجعله يبدو باهتاً وغير صحي. بعضٍ من الماء البارد بعد غسل شعرك يمكن أن يجعله يبدو ألمع وأكثر سلاسة من خلال ترطيب بصيلات شعرك والتخلص من الرطوبة.

  • التخلص من الإجهاد

تمرير الماء البارد على الوجه قد يساعد مع الاسترخاء عن طريق إبطاء ضربات القلب حيث تم اتباع هذا العلاج لعلاج ضربات القلب السريعة بشكل غير طبيعي. وجدت دراسة أخرى أن المشاركين الذين يسبحون في الماء المثلج بصفة منتظمة لا يعانون من الإجهاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *