الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد رقائق القمح و الحبوب الكاملة

فوائد رقائق القمح و الحبوب الكاملة

24

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد رقائق القمح و الحبوب الكاملة

رقائق القمح و الحبوب الكاملة من انواع الفطور التي يستمتع بها الكثير من اصحاب اساليب التغذية الصحية والسليمة لانهم يعرفون فائدة الحبوب السيريال او ما يعرف بالكورن فليكس والشوفان ولكن من المعتاد ان يتجه الافراد للاغذية الصباحية المعتادة  كالفطائر المحلاة أو الكرواسان أو قطع الحلوى، وهي جميعاً غنية بكميات هائلة من السكر.

ويرجع تاريخ الحبوب الكاملة ظهر السيريل في بداية العام 1900 (أي في مطلع القرن العشرين) حيث نجد جون هارفي كيلوغ يدير مصحة تعتني بالصحة واستعادة الشباب، وكان يشجع التغذية الصحية وممارسة التمرينات الرياضية وتحسين وظائف الأمعاء، واستخدام الحقن الشرجية لتحقيق صحة الأمعاء، وأثناء إحدى التجارب التي كان يقوم بها في المطبخ بحثاً عن خيارات صحية لوجبة الإفطار، ترك بالمصادفة بعضاً من القمح المطهو على رف المطبخ لعدة ساعات فأصبح بلا طعم، ولأنه كان مقتصداً ولديه ميزانية محدودة، واصل عمله، وحاول أن يصنع عجينة من ذلك القمح، لكنه اكتشف أنها تحولت إلى رقائق، قام بعد ذلك بتحميصها، وعندما قدمها لضيوفه أحبوها، وهكذا ظهر السيريل (حبوب الإفطار) إلى الوجود، وبعد ميلاد هذا الغذاء الجديد كان يمكن أن ينتهي الأمر عند هذا الحد، فالمنتج عبارة عن ألياف للحبوب الكاملة، و هو أمر صحي و مفيد.

كثير من خبراء التغذية لا يعتبرون السيريل غذاء بالمعنى التقليدي للغذاء، خاصة الأصناف الجاهزة منه والمطروحة في الأسواق، فيمكنك إعداده منزلياً إذا كنت من عشاقه حتى تتجنب المشكلات التي تحدث أثناء عمليات التصنيع والمعالجة، وعليك إذا كنت من عشاق السيريل أن تنظر بكل حرص إلى طرق تصنيعه ومعالجته الموجودة على العبوة، فإذا وجدت فيها ما يبعث على الاطمئنان يمكنك تناول مثل هذه المنتجات بمزيد من الأمان، كما ينبغي عليك دائماً التفكير في التنويع و البدائل لأطباق وجبة إفطارك حتى تنعم بالغذاء الصحي المفيد.

فوائد الحبوب الكورن فليكس:

  • فإن كوب واحد من حبوب الكورن فليكس الجافة يحتوي على 100 سعر حراري، ولا يأتي أي سعر حراري منهم من خلال الدهون. فلا يحتوي الكورن فليكس على الدهون ولا الدهون المشبعة.

  • يحتوي كوب الكورن فليكس على حوالي 24 جرام من الكربوهيدرات. 1 جرام منهم عبارة عن ألياف غذائية، و2 جرام سكريات بسيطة.

  • رقائق القمح او الكورن فليكس غني و معزز بمجموعة واسعة من الفيتامينات مثل فيتامينات ب وفيتامين د وفيتامين ج وتختلف نسبة الفيتامينات في الكورن فليكس من نوع لآخر وفقا لنوعه و طبيعته في التحميص .

  • معزز بالعديد من المعادن مثل الحديد، وتحتوي أغلب أنواع الكورن فليكس على حوالي 8 مجم من الحديد في كل كوب كورن فليكس. وهذا تقريباً يمثل حوالي 50% من الاحتياج اليومي من الحديد.

  • الكورن فليكس معزز أيضاً بمعادن أخرى مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمانجنيز والنحاس والزنك.

  • أحد فوائد الكورن فليكس او” رقائق القمح” للرجيم هو احتوائه على قدر ضئيل من السعرات الحرارية التي يمكن أن تكون نظاماً غذائياً صحياً للرجيم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *