الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد غريبة للمايونيز

فوائد غريبة للمايونيز

31

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد غريبة للمايونيز

يستخدم المايونيز في جميع أنحاء العالم كنوع من أنواع الصلصات المطيبة للأكل، الا أن للمايونيز فوائد أخرى غريبة، فهو يسكن آلام حروق الشمس و يزيد من كثافة الشعر، ولعل السر في ذلك هو في مكوناته الطبيعية الطازجة مثل الزيت وصفار البيض.

من الاستخدامات الغريبة للمايونيز:

1. بديل حمام زيت للشعر:

استخدمي المايونيز لتدليك شعرك و فروة رأسك ثم غطي شعرك باستخدام طاقية الاستحمام لعدة دقائق. بعد ذلك اغسلي شعرك باستخدام الشامبو لتحصلي على شعر لامع و رطب.

2. مرطب للبشرة:

لا داعي لشراء مستحضرات التجميل والكريمات غالية الثمن بعد اليوم لأنك تستطيعين استخدام المايونيز الطبيعي لعلاج جميع مشاكل بشرتك. دلكي وجهك باستخدام المايونيز و اتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد و سوف يصبح وجهك نظيفا و ناعم الملمس.

3. مقوي للأظافر:

blank

غطسي أظافرك في وعاء من المايونيز لمدة 5 دقائق ثم اشطفي يديكِ بالماء الدافئ.

4. تسكين آلام حروق الشمس:

ضعي المايونيز على المنطقة الجافة و المحترقة من جلدك لأن المايونيز يسكن الآلام و يرطب البشرة.

5. التخلص من الجلد الخشن:

احصلي على بشرة ناعمة و تخلصي من خلايا الجلد الميتة المتراكمة في منطقة المرفق و القدمين.

امسحي المنطقة الجافة و القاسية من جلدك باستخدام المايونيز و اتركيه عليها لمدة 10 دقائق. بعد ذلك أزيلي المايونيز عن بشرتكِ باستخدام قطعة قماش مبللة.

6. التخلص من قمل الرأس:

ينصح  الكثير من أطباء الأمراض الجلدية باستخدام المايونيز لقتل قمل الرأس بدلا من استخدام الأدوية التي تحتوي على مواد سمية علما بأن القمل أصبح أكثر مقاومة لهذه العلاجات الكيميائية. دلكي شعرك و فروة رأسك باستخدام المايونيز قبل النوم ثم غطي شعرك باستخدام طاقية الاستحمام لتحصلي على أفضل النتائج. اغسلي شعرك باستخدام الشامبو في صباح اليوم التالي ثم مشطي شعرك باستخدام مشط رقيق الأسنان لتتخلصي من بقايا القمل.  كرري ذلك لمدة 7 الى 10 أيام اذا  كنتِ تريدين التخلص من القمل بشكل كلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *