الرئيسية / مـنـوعـات / الفوائد الصحية من زيت الصنوبر

الفوائد الصحية من زيت الصنوبر

8

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن الفوائد الصحية من زيت الصنوبر

الجميع يعلم ما هو الصنوبر ولكن القليل الذين يعرفون ان هناك ايضا زيت الصنوبر المستخرج منه والذي يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية مثل قدرته على تقليل الالتهاب والاحمرار، والحماية ضد التهابات الجيوب الأنفية، وتخفيف وطرد المخاط والبلغم، وعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، وتعزيز الجهاز المناعي، ومحاربة الفطريات والالتهابات الفيروسية، وتحفيز العقل و الجسم، وحماية منزلك والجسم من مجموعة واسعة من الجراثيم .

زيت الصنوبر.jpg 1

فوائد زيت الصنوبر :

1.    العناية بالبشرة :
واحدة من الفوائد الصحية من زيت الصنوبر هو قدرته في علاج مشاكل الجلد المختلفة، والأمراض الجلدية والتناسلية وكثيرا ما يصف هذا الزيت لعلاج الصدفية، والحكة، والبثور، والأكزيما، والأمراض الجلدية، وضعف الجلد والجرب، والقروح، والبراغيث.

فهو يوفر توازن صحي للبشرة، ويمكن أن يعمل أيضا كمضاد للسموم ضد الجذور الحرة التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على صحة بشرتك، حيث أن الجذور الحرة تهاجم خلايا الجلد مما يؤدى إلى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، وترهل الجلد، ومن الضروري استخدام زيت الصنوبر لمكافحة هذه الآثار السلبية .

2.    في مستحضرات التجميل :
زيت الصنوبر من الزيوت التي يمكن اضافتها الى مستحضرات التجميل حيث تضيف رائحة منعشة وجميلة، كما انه يستخدم في تحضير العطور والمنتجات المعطرة.
علاوة على ذلك، يمكن لزيت الصنوبر ان يعمل على إزالة القمل من الشعر، ويستخدم على نطاق واسع كزيت للتدليك ويستخدم كحمام زيت للجسم، وهذا هو السبب في أن زيت الصنوبر يتم اضافته في تصنيع الصابون ومنتجات التنظيف .

3.    تحفيز التمثيل الغذائي :
زيت الصنوبر يزيد من عملية التمثيل الغذائي ويعزز مستويات نشاطك، حيث انه مفيد أيضا في تنقية الجسم بسبب قدرتها على علاج المشاكل المعوية، فهو مدر للبول ويساعد على إزالة الماء الزائد من الجسم عن طريق التبول، ومن خلال تحفيز وتيرة وكمية البول، فإنه يمكنك القضاء على حمض اليوريك، والمياه الزائدة، والملح، والدهون من جسمك.

كما أنه يحافظ على صحة الكلية، لأنه يعمل على التخلص من السموم،  ويستخدم أيضا في حالة التسمم الغذائي لأنه يحفز الجسم على معالجة والتخلص من السموم بمعدل أسرع، وبالتالي القضاء عليها بشكل أسرع من خلال التبول .

4.    تخفيف الألم :
زيت الصنوبر يعتبر مسكن وبالتالي فهو علاج جيد للأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل، والتهاب المفاصل، وأمراض المفاصل، وبالإضافة إلى كونه مسكن فهو أيضا عامل مضاد للالتهابات، وهذا يعني أنه يقلل من التهاب واحمرار تلك المناطق المتضررة، والقضاء الألم،  وهذا يمنعك من الحاجة إلى تناول الأدوية الكيميائية التي يكون لها اثار جانبية .

5.    تخفيف الإجهاد :
بالإضافة الى الفوائد الصحية لزيت الصنوبر فإن له أيضا بعض الفوائد العاطفية، حيث أنه يخلق شعورا بالنشاط وفعال في إزالة الضغط النفسي، كما أنها يستخدم بشكل طبي لإزالة التعب النفسي، لأنه يعمل على تحسين  المزاج .

التدليك بشكل منتظم بزيت الصنوبر يمكن أن يعمل على ازاله القلق والتوتر العصبي، وقد تبين أنه مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من ضعف التركيز وفقدان الذاكرة. على الرغم من أن هناك حاجة إلى بحوث إضافية في هذا المجال، فقد كان يستخدم تقليديا لهذا الغرض في العديد من الثقافات .

6.    الحفاظ على صحة العيون :
قدرة زيت الصنوبر على تحييد الجذور الحرة من خلال خصائصه المضادة للأكسدة مما يعطي تأثير إيجابي على صحة العيون.

الضمور البقعي وإعتام عدسة العين، وعدد من المشاكل الأخرى المتعلقة بالرؤية تكون بسبب وجود الجذور الحرة التي تسبب تدهور خلايانا، وزيت الصنوبر يمنع حدوث هذه المشاكل المتعلقة بالجذور الحرة .

7.    علاج العدوى :
زيت الصنوبر هو علاج طبيعي لالتهابات مختلفة، بما في ذلك التهابات المسالك البولية (UTI)،  حيث انه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا .

8.    علاج الإصابات :
يمكن استخدام زيت الصنوبر  كمطهر، حيث يستخدم في علاج الدمامل والجروح والإصابات الرياضية، وقدم الرياضيين، وهذا ليس فقط بسبب خصائصه المطهرة، ولكن أيضا بسبب خصائصه المضادة للفطريات، حيث ان الالتهابات الفطرية هي من المشاكل الأكثر خطورة وصعوبة في العلاج، وإذا أصبحت داخلية، فإنها يمكن أن تكون قاتلة، ولكن باستخدام زيت الصنوبر فإنه يطهر الجسم من أي التهابات فطرية .

9.    علاج مشاكل الجهاز التنفسي :
زيت الصنوبر مفيد جدا لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي، ويستخدم عادة في صنع الأدوية المضادة للسعال حيث يعمل على تخفيف وطرد البلغم والمخاط من الجهاز التنفسي .

تحذير :
الاستهلاك الداخلي من زيت الصنوبر يمكن أن يكون خطير، لأن هناك احتمال حدوث تلف في الكلى. وينبغي أيضا ألا يعطى للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الكلى، وعلاوة على ذلك فإن زيت الصنوبر قد يسبب تهيج على البشرة الحساسة للغاية، لذلك يجب أن يستخدم في شكل مخفف. يجب عدم استخدامه من قبل الأطفال وكبار السن لأنه قد يسبب ارتفاع في ضغط الدم والتهيج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *