الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد خليط الحليب والفروالة للعين

فوائد خليط الحليب والفروالة للعين

13

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد خليط الحليب والفروالة للعين

عندما تعاني من الحساسية، البرد، الإجهاد، مشاكل الجيوب الأنفية، ليس هناك شئ أسوأ عند النظر إلي المرأة ورؤية إنتفاخات العين تشعر بأن التورم يبدو سئ حيث تصبح العينين منتفخة ومتورمة عندما تتراكم الكثير من السوائل في أنسجة الجلد حول العينين. من المعروف أن الجلد حول العينين رقيق للغاية وبالتالي إذا كان هناك حد أدني من التورم يظهر بوضوح ويظهر العين بشكل دراماتيكي .

فوائد خليط الحليب والفروالة للعين

بالرغم من أنك قد تشعر بالحيرة عندما تستيقظ في الصباح، لا يساعدك حتي كريم الأساس في إخفاء إنتفاخ العين ولكن الخبر السار لدينا أن هناك أمل في علاج إنتفاخات العين بسهولة في المنزل بمجموعة من المكونات الطبيعية المتوافرة في متناول يديك . فهذه العلاجات مناسبة للجميع  حتي لو لم تعمل هذه العلاجات جميعها للعلاج إنتفاخ العين فمن المرحج أن واحد علي الأقل يمكن أن يناسبك ويعمل بشكل جيد واليوم نركز علي خليط الحليب والفراولة ومدي فعاليته في  تخفيف إنتفاخات العين :

فوائد خليط الحليب والفروالة للعين 

المكونات :

  • 1 أوقية من الفراولة .

  • 1/2 كوب من الحليب .

  • 1 معلقة من العسل (علي حسب رغبتك )

  • قطعة قطن .

الخطوات :

تجهيز عصير الفراولة من خلال وضع الفراولة في وعاء الخلاط الكهربائي والبدء في المزج ثم إضافة الحليب بالتدريج للحصول علي سمك المزيد المطلوب .

وعند الإنتهاء من مزجهم جيداً معاً يمكنك وضعهم في وعاء صغير وبإستخدام قطعة القطن يتم تطبيقه المزيج أسفل العين  وتغطية العين مع الحرص علي الإسترخاء  والإستلقاء لمدة 10 – 15 دقيقة . مع تكرار هذه الخطوات يومياً يمكنك من علاج الإنتفاخ المزمن .

يفضل إستخدام الحليب كامل الدسم البارد لأنه علاج فعال في تقليص الأنسجة حول العين وبالتالي تقليل الإنتفاخ . أما الفراولة فهي فاكهة الصيف التي تحدث المعجزات بسبب إحتوائها علي ألفا هيدروكسي والذي يساعد في الحد من التورم.

كما أن هذا المزيج مفيد للصحة الجسم بشكل عام لأنه غني بالمعادن والفيتامينات التي تساعدك في التمتع بصحة جيدة . فالفراولة غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في علاج النقرس وإلتهاب المفاصل. وعند حدوث نقص في المعادن والفيتامينات يؤثر علي صحة العين، وعند تناول حليب الفراولة يصبح الجسم قادر علي تقديم المواد المضادة للأكسدة والعناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في تحسين صحة العين.

ولا يمكن تجاهل تأثير  الفراولة علي الجلد فهي مفيدة في علاج حب الشباب والتخلص من البقع والبثور ويتم التعامل مع مختلف الأمراض الجلدية من خلال حليب الفراولة. وهناك حقيقة لا يمكن تجاهلها في تهدئة إضطرابات الجلد أثناء الدورة الشهرية من خلال تناول كوب واحد من مزيج الحليب وعصير الفراولة لكي يقدم راحة كبيرة ..

وقد ثبيت أن الفراولة تحسن من أداء الدماغ  بسبب إحتوائها علي العناصر الغذائية الضرورية ومنها مركبات الفلافونويد والألياف وفيتامين ج والمغنسيوم والبوتاسيوم وبذلك يقدم لك فوائد أخري مثل علاج إرتفاع ضغط الدم، حماية الجسم من أمراض القلب، غني بخصائص مضادة للسرطان، عدوي البرد .

طرق أخري للتخلص من إنتفاخات العين :

1.الماء :

في بعض الأحيان يكون الجفاف هو أحد أسباب إنتفاخ العين المزمن  . لأن الجسم يقوم بتخزين المياه في الجفون وهذا ما يسبب الإنتفاخ . في هذه الحالات يمكنك شرب الكثير من الماء لتقليل الإنتفاخ وتقليل ظهور الإنتفاخ . ينصح بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم  لمنع انتفاخ العين وإحتباس الماء في العين . ومن المهم أيضاً تجنب الأطعمة المالحة لأنها تسبب في ظهور المزيد من إنتفاخ العين .

2. الخيار :

الخيار من العناصر الطبيعية التي تساعد في تقديم الترطيب الفوري للعين وتقليل التورم. لأن الخيار عنصر غني بالعناصر التي تغذي الجلد . يمكنك أخذ شريحة من الخيار وتطبيقها أسفل العين . يمكنك تبريد شرائح الخيار قبل تطبيقها وتركها لمدة 15 دقيقة لكي تعمل شرائح الخيار تعمل بشكل جيد علي تهدئة الأوعية الدموية مما يقلل من التورم. يقوم فيتامين ج وحمض caffeic في تقليل التورم وتهيج جلد حول العين .

3. الكمادات الباردة  :

هناك علاج بسيط يمكن إستخدامه لأي إنتفاخ في الجسم وهي الكمادات الباردة. من خلال تجهيز بعض من مكعبات الثلج ولفها في قطعة قماش قطنية رقيقة. يمكنك تطبيقها علي المنطقة المنتفخة لمدة 15 دقيقة لتخفيف الإنتفاخ وقبض الأوعية الدموية حول العنين . الإلتزام بهذه الخطوات ثلاث مرات في اليوم يساعدك في تقليل الإنتفاخات المزمنة. أيضاً بمجرد رش المياه الباردة علي العينين تتمكن من القضاء علي إنتفاخ العين .

4. الكزبرة :

تمتلك الكزبرة العديد من فوائد التهدئة والخصائص الطبية . وبالتالي فهي علاج عظيم لعلاج أمراض العين وكذلك التورم.  طحن القليل من الكزبرة ووضعها في قطعة قماش قطنية رقيقة مع نقعها في الماء . يفضل تركها لبضع ساعات  وبعد الإنتهاء يتم إستخدام ماء الكزبرة في غسل العينين .

5. أكياس الشاي الأسود :

تساعدك أكياس الشاي الأسود في الحد من إنتفاخ  العنين. أخذ إثنين من أكياس الشاي الأسود وغليها في كوب ماء وبعد الإنتهاء يتم وضعها في الثلاجة لزيادة فعاليتها الأكياس قبل الإستخدام وكذلك تقديم الإغاثة للعيون المتعبة وبالتالي تساعد في زيادة إشراق العينين . يفضل ترك الأكياس علي العين لمدة خمسة عشر دقيقة للحصول علي تأثير أفضل .

 6. شاي البانونج :

شاي البانونج من الأعشاب المفيدة ولها خصائص مضادة للإلتهابات . يحدث البانونج تأثير مهدئ ومريح للجسم . وبالتالي خيار كبير لتخفيف تهجيج العين والتورم . أخذ معلقة كبيرة من شاي البانونج المجفف وإضافتها إلي كوب من الماء المغلي . نقع البانونج لمدة عشرة دقائق ثم شرب الشاي والحفاظ علي أكياس العين  لوضعها في الثلاجة لتبرد . لتطبيقه في وقت لاحق علي العينين لتخفيف الإلتهاب .

يمكنك إستخدام شاي البانونج 2 -3 مرات في اليوم لتحقيق الإسترخاء وتهدئة العينين .

7. قناع العين :

إذا كنت تعاني من إنتفاخات يومية للعين في كل صباح، فإن قناع العين يقدم لك المساعدة. يعمل قناع العين علي علاج الإنتفاخات . وفي بعض الأحيان ينتج إنتفاخات العين بسبب الرفرفة المستمرة للجفون أثناء النوم ليلاً . وهذا يؤدي إلي تهيج الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجلد .

8. الصبار :

يمتلك الصبار العديد من الفوائد العلاجية لمقاومة الإلتهابات والخصائص العلاجية، يمكنك  إستخدامه في علاج تورم العين . من خلال إستخراج هلام الصبار ومزجه في كمية قليلة من فيتامين هـ  لوضع علي إنتفاخات العين . يفضل ترك الصبار طوال الليل لتحقيق أفضل النتائج. ولا يعد الصبار وفيتامين هـ علاج للإنتفاخات فقط بل يساعد في علاج التجاعيد والإلتهابات  حتي تخفف من التورم .

9. البطاطس :

البطاطس عنصر غني بفيتامين ب  وهو عنصر فعال لعلاج التورم والإلتهابات . القيام باخذ شريحة من  البطاطس  لتقلص من حجم الجلد الملتهب عن طريق إمتصاص الماء الزائد . وللحصول علي تأثير أفضل يمكنك إستخدام شرائح البطاطس الباردة وتكرار ذلك 4 – 5 مرات في اليوم حتي يزول الإلتهاب تماماً .

10. الكركم :

الكركم من التوابل المضادة للإلتهابات والبكتريا في الطبيعية . ويمكن أن يساعد الكركم أيضاً  في تقليل الإلتهابات وتخفيف تهيج الجلد  والحروق . القيام بأخذ القليل من مسحوق الكركم الطازج المطحون مع إضافة كمية من الماء أو ماء الورد أو هلام الصبار وتطبيق المزيج علي المناطق المتضررة. يفضل تطبيق مزيج الكركم كل بضع ساعات وتركه طوال الليل لكي يمكنك من تخفيف الإلتهابات .

11. بياض البيض :

يمكن أن يحدث قناع بياض البيض أن يحدث المعجزات في علاج إنتفاخات العين وتهيج وإلتهاب الجلد أيضاً . يمكنك فصل إثنين من بياض البيض وبعد ذلك بإستخدام قطعة من القطن لتطبيق بياض البيض المخفوق علي الجفون المغلقة وترك القناع علي العين لمدة خمس دقائق حتي يجف ثم شطفه بالماء .

12,. الموز :

الموز من الأطعمة الغنية  بالبوتاسيوم والذي يساعد في التخلص من السوائل الزائدة في الجسم بما فيها السوائل  التي تتراكم حول عينيك وجعله جزء من نظامك الغذائي اليومي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *