الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد كرة التنس في تخفيف ألم العضلات

فوائد كرة التنس في تخفيف ألم العضلات

14

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد كرة التنس في تخفيف ألم العضلات

هل تنضال من أجل علاج ألم العضلات ؟ هل تعاني من ألم مفرط في أقدامك أو ظهرك أو أي مكان أخر في جسمك ؟ هل لديك توتر زائد في عضلات الساقين أو الوركين ؟ هل تعلم أن هناك خدعة بسيطة يمكنك القيام بها  في المنزل لمساعدتك في تخفيف العضلات  ؟ يمكنك متابعة المقالة لقراءة المزيد عن طريقة بسيطة وطبيعية قد تكون غامضة بالنسبة للكثير من الأفراد .

إستخدام كرة التنس في تخفيف ألم العضلات 2

قد يكون ألم العضلات ألم تشعر به بصورة يومية لأنك بمجرد أن تقوم برفع شئ ثقيل يؤثر علي العضلات ويجعلك تشعر بالوجع يومياً . حتي أن الوقوف فجأة يجعلك بالكاد تتجول. وعندما تعاني من ألم الظهر المزمنة، لا تستطيع أن تستمتع  بممارسة الأنشطة التي تقوم بها . سواء كان لديك   ألم مزمن أو بسيط، تحاول دائماً البحث عن طرق تقديم الإغاثة حتي تشعر بالراحة حتي تتخلص من توتر العضلات الذي تعاني منه .

إستخدام كرة التنس في تخفيف ألم العضلات

1.تصلب الركبتين :

إستخدام كرة التنس في تخفيف ألم العضلات 4

القيام بالجلوس علي كرسي مكتب ورفع ساق واحدة حتي تستريح قدميك مع ثني الركبة علي حافة الكرسي .ثم وضع كرة التنس وراء ركبتيك المثنية لكي تصبح أقرب إلي جانب الركبة . القيام بالضغط علي العضلات بكرة التنس والعقد عليها لمدة 10 ثوان ثم إسترخاء العضلات لتكرار نفس الخطوات مرة أخري وحتي 10 مرات  لكل ساق علي حدة . ينصح الأخصائين بهذا التمرين لأنه يساعد في الإفراج عن تصلب الركبتين .

2. أوتار الركبة المشدودة :

إستخدام كرة التنس في تخفيف ألم العضلات 3

هذا التمرين يمكنك القيام به بسهولة ولمدة خمس دقائق . من خلال وضع كرة التنس تحت قدميك ما بين إخمص القدم وحتي الكعب، يمكن أن يكون لها تأثير سحري علي أوتار الركبة المشدودة وخصوصاً عند القيام بذلك بصورة منتظمة، تجعل قدميك أكثر إسترخاءاً  وأوتار الركبة مرونة أكثر .

3.  ألام منتصف الظهر :

إستخدام كرة التنس في تخفيف ألم العضلات 9

عند الجلوس علي كرسي طوال اليوم، فإنها تؤدي إلي ضعف نمو عضلات الظهر ولمقاومة الألم الناتج في منتصف الظهر، يمكنك وضع كرة التنس مباشرة في المكان الذي تشعر به في الألم والإتكاء عليها ثم العمل علي لف الجسم إلي أعلي وإلي أسفل وإلي الجانب. ومع مرور اليوم سوف تلاحظ إختفاء الألم .

4. توتر عضلات أعلي الظهر :

إستخدام كرة التنس في تخفيف ألم العضلات 12

الجلوس منحنياً كل يوم علي المكتب يؤدي إلي توتر عضلات أعلي الظهر. وفي مقال لصحيفة الجارديان، عندما يقوم المعالج بتدليك المعالجة تريفور شامن فالعملية بسيطة وسهلة . القيام بالوقوف في مقابل حائط  ووضع كرة التنس بين العمود الفقري والكتف اليمين. القيام بتحرك الجسم إلي أعلي وإلي أسفل لبضع دقائق ثم التبديل للكتف الأيسر . قد تلاحظ تحسينات فورية .

5. توتر عضلات الفخذ :

إستخدام كرة التنس في تخفيف ألم العضلات 15

يقول تريفور شامن أن هذه التقنية تساعد في تخفيف توتر عضلات الفخذ. القيام بالجلوس علي طاولة حتي تستريح الأفخاذ علي الطاولة وتبقي ساقيك علي الحافة وتثبيت الكرة تحت أحد الفخذين لتقويم الساق . .كما ذكرنا في الطرق السابقة تحتاج إلي تحريك الكره صعوداً وهبوطاً  في العضلات ثم تكرار نفس الخطوات مع الجانب الأخر .

6. ألم الوقوف :

إستخدام كرة التنس في تخفيف ألم العضلات 16

لكي تقوم بتحسين وضعية الوقوف الجسم الخاصة بك، يمكنك إتباع تمرين اليوغا التايلاندي. حيث يوصي بوضع إثنين من كرة التنس بجانب العمود الفقري وبالقرب من أسفل الكتف ثم تقوم بتحقيق إسترخاء الظهر علي كرات التنس وهذا بطبيعية الحال يستهدف العمود الفقري ثم نقل الكتف مرة أخري إلي الوضعية الطبيعية .

 7. شد عضلات الفك :

إستخدام كرة التنس في تخفيف ألم العضلات 17

إذا لاحظت وجود شد عضلي في الفك الخاص بك في النهار أو بمجرد الإستيقاظ في الصباح، قد تحتاج إلي تدليك الوجه بشكل جيد للتخلص من هذه الوضعية، القيام بالقبض علي كرة التنس حتي تصل إلي الوجه والضغط عليها في مقابل الفك وغيرها من المناطق التي تعاني من التوتر .

8. الشد العضلي في الفخذين :

إستخدام كرة التنس في تخفيف ألم العضلات 6

تساعدك هذه الكره في تحقيق إرخاء العضلات وعلاج تصلبها والمفاصل والأنسجة الضامه المتواجدة في الفخذين . ولكي تقوم به يجب أن تكون واقف بجوار جدار أو كرسي للإستقرار بجواره، ثم وضع الكره تحت تقوس قدميك والحفاظ علي وضع الكعب علي الأرض بينما يستند بقيه وزن الجسم علي الكرسي ثم أخذ نفس عميق لمدة 30 ثانية وحتي 1 دقيقة .

9. إلتهاب الوركين :

إستخدام كرة التنس في تخفيف ألم العضلات 18

هذه الخطوات تستهدف مجموعة متعددة من العضلات سواء الكبيرة أم الصغيرة التي توجد علي جانب الوركين وغالباً ما تكون هذه العضلات مشدودة بسبب كثرة الجلوس أو الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية أو إرتداء الأحذية ذات الكعب العالي .

الإستلقاء علي الأرض ووضع الكرة علي جانب واحد من الفخذين ثم إمالة الكرة. وعمل دوائر خفيفة بالتدريج علي الساق لأن الكرة تقع عليها . تكرار نفس الخطوات مع الجانب الأخر .

 10. إرتخاء عضلات أسفل الظهر :

إستخدام كرة التنس في تخفيف ألم العضلات 7

يساعدك هذا التمرين في تخفيف ألم عضلاء أسفل الظهر من خلال مجموعة من التحركات البسيطة . القيام بوضع 2 من كرات التنس عمودياً بين مؤخرتك وأضلاعك والإستلقاء علي رأسك. ثم التنفس بعمق وأثناء ذلك تحريك الحوض يميناً ويساراً بحيث تتواجد الكرات بشكل عرضي أسفل عضلات الظهر .

11. الشد العضلي لعضلات الصدر :

إستخدام كرة التنس في تخفيف ألم العضلات .jpg10

يساعدك هذا التمرين في فك الشد العضلي لعضلات الصدر لأن الإفراط في شد العضلات ناتج عن كثرة  إستخدام الهواتف المحمولة والكتابة  أجهزة الكمبيوتر أو الطبخ أو حمل الأطفال، لكي يساعد في تحقيق الراحة للجهاز العصبي .

القيام بالإتكاء علي جدار في الزاوية ثم وضع الكرة أسفل عظام الترقوة وقضاء مالا يقل عن دقيقة واحدة للتنفس ببطء والضغط علي الكرة . الإنتقال بحيث تكون الكرة علي طول الجزء العلوي من الصدر والإستمرار في التنفس ل1 -2 دقيقة .

12. ألم اليدين :

إستخدام كرة التنس في تخفيف ألم العضلات20

هذه الخطوات تساعدك في تخفيف ألم اليدين والناتجة عن كثرة حمل الطفل أو ماوس الكمبيوتر أو الأدوات المحمولة الأخري. قم بوضع يديك علي رأس كرة التنس أثناء الجلوس علي الأرض أو الوقوف علي طاولة. ثم وضع يديك الأخري في اعلي اليدين لتطبيق المزيد من الضغط .الحرص علي السطيرة علي ثبات الكرة لمدة 1 دقيقة أثناء التنفس بعمق .

ثم تحريك الكرة إلي الجانب الأخر صعوداً وهبوطاً  ولفها في راحة يديك والإستمرار في ذلك لمدة 2 – 3 دقائق وتكرار ذلك مع الجهة الأخري .

 13. تبيس عضلات الرقبة :

إستخدام كرة التنس في تخفيف ألم العضلات19

عندما تحدق في شاشة الكمبيوتر لأطول فترة ممكنة أو شاشة التليفزيون طوال اليوم يؤدي إلي تيبس عضلات الرقبة وخاصة مع عدم حركة الرقبة ويجب تحقيق الإسترخاء قبل النوم . وضع 2 من كرات التنس في جوارب وضعها بالقرب من الجمجمة أثناء الإستلقاء علي الأرض والتنفس أثناء الإسترخاء  لمدة 1 دقيقة .

والإيماء بلطف برأسك لكي تستقر في الجزء الخلفي من رقبتك لمدة 1 دقيقة . والتدوير برأسك إلي الجانب الأخر والإستمرار لمدة 1 دقيقة . وبعدها الإستدارة بجسمك مرة أخري والإيماء برأسك عدة مرات وإدارة الرأس في الإتجاه المعاكس بالتناوب ذهاباً وإياباً  1- 2 دقيقة .

كل هذه الخطوات المنزلية يمكن أن يحدث العجائب للتخلص من ضيق وألم العضلات لأنك تصبح بحاجة إلي الإستلقاء علي الأرض  مع كرة التنس تحت ظهرك ومواصلة اللف في جميع أنحاء الجسم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *