الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد نبات اليوهمبي

فوائد نبات اليوهمبي

19

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد نبات اليوهمبي

اليوهمبي هو شجرة افريقية تستخدم شعبيا لعلاج الضعف الجنسي، حيث يستخدم عادة لتحسين الرغبة الجنسية ووظائفها، ويعتبر اليوهمبي غير آمنة في الجرعات العالية والاستخدام لفترات طويلة، حيث أنه قد يسبب الفشل الكلوي، أو النوبات القلبية والمشاكل الخطيرة الأخرى .

نبات اليوهمبي

نبات اليوهمبي وفوائدة وطرق استخدامه واثارة الجانبية.

اليوهمبين هو شجرة دائمة الخضرة في جنوب ووسط أفريقيا، وتوجد عادة في الغابات والادغال في نيجيريا، الكاميرون، والكونغو، وغرب أفريقيا، حيث تنبت هذه الشجرة بطول يصل إلى حوالي 100 قدم مع وجود بعض التشابه مع شجرة البلوط .

  • لحاء شجرة اليوهمبي يحتوي على مركبات نشطة تسمى اليوهمبين، والتي تعتبر منبه ومثير للشهوة الجنسية، ومنذ العصور القديمة يستخدم المواطنين الأفارقة اليوهمبي لعلاج المشاكل النفسية كما ان له العديد من الفوائد الصحية الطبية الأخرى، وفي السنوات الأخيرة، استحوذ استخدام اليوهمبي بشكل شعبي لعلاج عدم القدرة على الانتصاب لدى الرجال .

الفوائد الصحية لعشبة اليوهمبي :

استخدم اليوهمبي تقليديا في أفريقيا لعلاج الحمى وآلام الصدر، والسعال، والجزام، ويستخدم كمنشط جنسي أو لزيادة الرغبة الجنسية، وفي الآونة الأخيرة تم اكتشاف فوائد صحية أخرى لهذه العشبة حيث استخدمت لعلاج الاكتئاب والقلق والإرهاق، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، وبناء العضلات، ولكن الاستخدام الاكثر  شعبية هو للإثارة الجنسية وعلاج ضعف الانتصاب .

علاج الضعف الجنسي لدى الرجال :
يعمل اليوهمبي بمثابة علاج لضعف الانتصاب، حيث اكتسب اليوهمبي شعبية تجارية في السنوات الأخيرة حتى مجيء الفياجرا، وتم استخدام اليوهمبي لزيادة الرغبة الجنسية والانتصاب في الرجال، حيث أن هناك نتائج سريرية متنوعة على فعاليته، في حين أن بعض الدراسات تشير إلى أن له فعالية في البعض والبعض الآخر لا يكون له تأثير عليهم .

  • مادة اليوهمبين الموجودة  في اليوهمبي تساعد على استرخاء وتمدد الأوعية الدموية في العضو الذكري، وبالتالي زيادة تدفق الدم والانتصاب، وهناك أيضا بعض الدلائل على أنه يعزز تدفق الدم إلى جزء المخ الذي يتحكم في الوظائف الجنسية مما يزيد الاثارة الجنسية .

التخلص من الدهون وفقدان الوزن :
مجلة البحوث في الطب الرياضي ذكرت أن معهد الطب الرياضي في صربيا والجبل الأسود اجرت دراسة لتحديد آثار مكملات اليوهمبين على تكوين الجسم وأداء التمارين في لاعبي كرة القدم للمحترفين، حيث تم تقسيم العشرين لاعب كرة القدم بشكل عشوائي إلى مجموعتين، ومجموعة تناولت أقراص اليوهمبي في حين أن المجموعة الآخرى أخذ دواء وهمي غير فعال، وبعد 21 يوما وجد ان نسبة الدهون في الجسم انخفضت بشكل ملحوظ في مجموعة اليوهمبي.
نتائج الدراسات الحالية تشير إلى أن مكملات اليوهمبي جنبا إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية تعمل على زيادة بناء العضلات وفقدان الدهون مما يساعد على بناء جسم صحي ورياضي .

علاج اضطرابات القلق :
في دراسة سريرية أجريت في معهد العصبية والنفسية في جامعة كاليفورنيا، وجد أن اليوهمبي يعزز الافراز الطبيعي للأدرينالين الذي يساعد على تهدئة القلق، حيث ان الأدرينالين يحدث تغيرات فسيولوجية في الجسم ردا على الإجهاد البدني والذهني من خلال زيادة معدل ضربات القلب والتمثيل الغذائي في الجسم، وقد وجد أن اليوهمبي يستخدم لعرقلة الفسيولوجية في الجسم التي تسبب القلق.

مكملات اليوهمبي :
مكملات اليوهمبي يمكن شراؤها من معظم مخازن الصحة والصيدليات، كما أن اليوهمبي متاح أيضا على الانترنت .
قبل أخذ يوهمبي، عليك التأكد من أي معلومات وإستشارة طبيبك أو الصيدلي قبل تناول اي مكملات غذائية .
لا تأخذ أي مكملات من اليوهمبي تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين لأن هذا قد يزيد من خطر الآثار الجانبية .
اذا تم الاصابة بالآثار الجانبية الغير مرغوب واستمرت فعليك استشارة الطبيب ووصف له ما تعاني منه

الآثار الجانبية وتحذيرات عن اليوهمبي :

  • عشبة او مكملات اليوهمبي هي دواء في الولايات المتحدة الأمريكية، وينبغي أن يؤخذ تحت إشراف طبي .

  • أخذ اليوهمبي عن طريق الفم يعتبر غير آمن إذا أخذ بجرعات عالية وفترات طويلة، لذلك يجب تناوله بحرص وتحت اشراف الطبيب بدقة .

  • اليوهمبي له آثار جانبية سلبية بما في ذلك زيادة معدل ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم، والصداع، والدوخة، والغثيان، والتقيؤ، والإثارة، واضطراب المعدة، والأرق والقلق .

  • الإفراط في استخدام اليوهمبي قد يسبب آثار جانبية خطيرة ويرتبط أيضا بحالات الفشل الكلوي، والشلل والنوبات القلبية وغيرها .

  • اليوهمبي قد يتسبب في آثار جانبية خطيرة للنساء الحوامل، والنساء المرضعات والأطفال .

  • اليوهمبي قد يسبب آثار جانبية خطيرة في الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى، وتضخم البروستاتا الحميد، ومشاكل في الكبد، والأمراض النفسية، ومرض السكري ومشاكل في القلب وارتفاع ضغط الدم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *