الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد مصابيح الملح

فوائد مصابيح الملح

23

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد مصابيح الملح

أنتشر في الأونة الأخيرة الحديث عن مصابيح الملح، سواء كنت تمتلك مصباح الملح بالفعل أو فقط سمعت عنهفهذا المصباح له شكل جمالي و نغمات مضيئة تمنحك الشعور بالسلام، ولكن الكثير لا يدرك الفوائد الصحية المفاجئة له. يتم صنع مصباح الملح باستخدام قطعة كبيرة من الملح الصخري لجبال الهيمالايا. ويتم عمل تجويف داخل هذا الصخر لافساح المجال للمصباح الكهربائي. وهناك مصابيح اخري يتم انشاؤها علي شكل سلة و بداخلها مصباح صغير تحت صخور متراكمة لخلق اضاءة مختلفة حزينة متوهجة.

مصابيح الملح

فوائد مصباح الملح

يقوم مصباح ملح الهيمالايا بتنقية الهواء من حولك كلنا معرضون للسموم الموجودة بالهواء، لذلك هذا المصباح مفيد للجميع و ليس فقط للذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي.

الأيونات السالبة:

مصباح ملح الهيمالايا له علاقة مذهلة مع الأيونات السالبة.  هناك بعض الأشخاص من يشعروا بالراحة عند تواجدهم بجوار البحر او المحيط او حتي سقوط المطر. الهواء يكون منعش و بارد، وذلك بسبب الأيونات السالبة. الرطوبة الموجودة في الهواء تخلق الأيونات السالبة. هذه الأيونات السالبة جيدة لأنه تحيد و توازن الأيونات الموجبة الموجودة في الهواء، لأن هذه الأيونات بمفردها ليست جيدة. و بإختصار هي تنقي الهواء.

وقد ثبت ان الأيونات السالبة تؤثر علي الحالة العاطفية و المزاج العام بشكل عام.

الأيونات الموجبة:

الأجهزة الألكترونية الموجودة حولنا تخلق ايونات موجبة. الأجهزة الألكترونية مثل التليفزيون-الميكرويف- الكمبيوتر- التليفون المحمول و حتي مبرد الهواء (التكييف). و احد الأسباب التي تجعل هذه الأيونات مشكلة هي لأنها تحمل مواد مسببة للحساسية و السموم التي تنتشر في الهواء. و قد تم ربط الأيونات الموجبة مع تراكم الجذور الحرة داخل الجسم، التوتر، الأ<هاد، القلق، اضطرابات النوم، و عدم التركيز.  بإختصار هذه لأجهزة الألكترونية تعرضنا لإهتزازات منتظمة تؤثر علي اجسادنا.

كيف تعمل مصابيح الملح ؟

مصباح ملح الهيمالايا ينقي الهواء من حولك، ويطرد الأيونات الموجبة بعيداً و يجذب الأيونات السالبة ظغليك. عند تشغيل مصباح الملح، فأنه يسخن لدرجة بسيطة، لجذب الرطوبة علي سطح المصباح. و بالتالي يقوم بتوزيع الأيونات السالبة حول المصباح. الأيونات السالبة تطرد الأيونات الموجبة بعيداً و كذلك الأهتزازات عالية التردد التي تتعرض لها. و هذا يعني  وجود حساسية و سموم اقل في الهواء، و كذلك موجات التردد الكهرومغناطيسي  تقل في البيئة التي حولك. بالأضافة إلي النور البرتقالي للمصباح الذي يبعث الراحة و الهدوء.

وقد ثبت ان مصباح ملح الهيمالايا يساعد في التخلص من وعلاج والتخفيف :

  • الروماتيزم

  • المزاج العام

  • الأمراض الجلدية

  • الصداع

  • الحساسية

  • الأضطرابات النفسية

  • اضطرابات النوم

  • نزلات البرد

  • مشاكل التنفس

  • اضطرابات الدم

  • الأرق

لماذا من المهم اختيار المصباح الأصلي الصحيح؟

مع ارتفاع الطلب المتزايد علي هذا المصباح. ارتفع اعداد المقلدون. لذلك لابد من التأكد قبل الشراء ان هذا المصباح اصلي و مصنوع حقاً من جبل الهيمالايا.

نصيحة عن ” تعرق” المصباح:

مع الوقت، ستجد ان مصباح ملح الهيمالايا يفوح منه رائحة تعرق او  رائحة رطبة بعد مرور فترة طويلة. و هذا امر طبيعي لأن تصميم المصباح يجعل الماء تتراكم علي السطح. و هذه عملية مهمة ولابد منها حتي يجذب الأيونات السالبة التي تحدثنا عنها. لذلك من الأفضل وضع المصباح علي سجادة صغيرة او قطعة من القماش لحماية المنضدة او الأرض التي عليها المصباح.

ما هو مساحة المجال الذي يتأثر من مصباح الملح؟

للأسف، مصباح الملح لا يعطي تأثير قوي علي مسافات بعيدة. هو يعمل علي الهواء المحيط به- علي بعد اقدام من المصباح. بعض الأشخاص يفضلوا امتلاك اكثر من مصباح و وضعه حول مكان الجلوس او العمل، حيث يقضون معظم الوقت في هذا المكان مع الأجهزة الألكترونية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *