الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد وضع الكرنب علي الصدر والساقين لتخلص من الصداع

فوائد وضع الكرنب علي الصدر والساقين لتخلص من الصداع

32

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد وضع الكرنب علي الصدر والساقين لتخلص من الصداع

هل جربت وضع الملفوف علي الصدر والساقين قبل أن تذهب للنوم عندما تواجه الصداع  المتكرر سوف تحصل علي نتائج مذهلة في صباح اليوم التالي بالمزيد من الإسترخاء أكثر من أي وقت مضي . تساعدك أوراق الملفوف في علاج الأمراض المختلفة بالإضافة إلي أنه عنصر ضروري لإعداد أنواع مختلفة من وجبات الطعام . اللجوء إلي هذه الطريقة تساعدك في علاج حالات معينة ومنها ما يلي :

تطبيق الكرنب علي الصدر والساقين لتخلص من الصداع

تطبيق الكرنب علي الصدر والساقين لتخلص من الصداع :

التورمات الناجمة عن الصدمات :

إذا تعرضت لإصابة في يديك أو الساقين وبدأ المكان في الإنتفاخ، يمكنك لف هذه المنطقة بأوراق الملفوف الطازجة وبعد ذلك لف الأوراق بضمادة.  يمكنك القيام بنفس الإجراءات إذا كان لديك إصابة في الكاحل وإذا كان لديك  مشاكل مع تورم الساقين ولتحقيق أفضل نتائج ممكنة يمكنك النوم بهذه  الضمادة مع الضغط عليها .

علاج الغدة الدرقية :

الغدة الدرقية لها دور مهم في تنظيم هرمونات الجسم  وأداء عملية التمثيل الغذائي بشكل جيد وبالتالي تحسين عمل الجهاز الهضمي . وإذا واجهت مشاكل في الغدة الدرقية يمكنك إستعادة عمل الغدة الدرقية بطريقة طبيعية مرة أخري من خلال وضع أوراق الملفوف بجوار الحلق حيث تقع الغدة الدرقية ثم تغطية الأوراق بضمادة أو شال. تحتاج إلي النوم وتطبيق هذه الضمادة ثم إزالتها في الصباح .

علاج الصداع :

تكرار الصداع بصفة مستمرة، قد يكون ناتج عن بعض مشاكل العيون . ومع ذلك، فإن الصداع يمكن أن يرتبط بالإجهاد أيضاً والتعب الشديد وعند تطبيق أوراق الملفوف علي الجزء العلوي من الرأس وإرتداء قبعة لتثبيت الأوراق في مكانها .

الألم الناتج عن الرضاعة الطبيعية :

إذا كانت المرأة تعاني من ألم شديد بسبب الرضاعة الطبيعية، يمكنك أن تضع الملفوف الطازج علي الصدر لتخلص من هذا الألم . يفضل القيام بهذه الخطوات  خلال الليل وإزلته في النهار للحصول علي نتائج جيدة .

المزيد من فوائد الملفوف الصحية الأخري :

خصائص مضادة للإلتهابات :

يحتوي الملفوف علي مادة الكادميوم في أوراقه ومكونات رئيسية أخري مثل الجلوتامين. يعد الجلوتامين عامل قوي مضاد للإلتهابات. وعند إستهلاك الملفوف يساعد في الحد من أنواع الإلتهابات المختلفة خصوصاً الناتجة عن الحساسية، إلتهاب المفاصل، الحمي، الأمراض الجلدية .

صحة العين :

الملفوف  غني بالبيتا كاروتين والكثير لا يدرك مدي أهمية البيتا كاروتين لأن لها قدرة علي منع الإصابة بالضمور البقعي  وتعزيز صحة العين بصفة عامة وتأخير حدوث الإصابة  بإعتام عدسة العين ,كما أن البيتا كاروتين  تعمل بشكل إيجابي علي تقليل فرص الإصابة بسرطان البروستاتا .

إنقاص الوزن :

كثيرا ما تبحث عن طرق مختلفة لإنقاص الوزن  بطريقة صحية  . وذلك لأن الملفوف معبأ بالعناصر الغذائية  والفيتامينات والمعادن الصحية لذلك، فهو خيار صحي لزيادة الشعور بالشبع  لأنه يحتوي علي الألياف ومنخفض السعرات الحرارية يحتوي الكوب الواحد من الملفوف علي 33 سعرة حرارية فقط . وفي حالة تناول حساء الملفوف يساعدك في إنقاص الوزن بطريقة صحية .

يقاوم أعراض الشيخوخة :

الملفوف غني جداً بفيتامين ج و فيتامين هـ و يقلل من أثار عملية الشيخوخة. و عموماً تعمل هذه الفيتامينات علي إعطائك بشرة متوهجة و متألقة بشكل طبيعي . و غالباً ما يوجد فيتامين هـ في الأوراق الخارجية و يعطي توهج طبيعي لبشرتك . و يعمل فيتامين ج علي مكافحة الأكسدة و الحفاظ علي لبشرتك جميلة و نقية  .

صحة العقل :

لا تنسي أن الملفوف رائع لصحة العقل وذلك لوجود فيتامين ك والانثوسيانين وهذه العناصر يحتاجها الجسم لحماية الأعصاب وعند استهلاك فيتامين ك يحمي من الإصابة بمرض الزهايمر .

مقاومة الجذور الحرة :

يتركز فيتامين ج في الملفوف  بنسبة كبيرة . و بذلك فهو يساعد في حماية الجسم من تأثير الجذور الحرة و التي لها أثار ضارة و منها التعرض للإصابة بالسرطان .

الوقاية من السرطان :

الكرنب من الخضروات  التي تقدم لك فوائد صحية كبيرة لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة. وهذا يعني أن الملفوف يقاوم تأثير الجذور الحرة في الجسم والتي تساهم في العديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان  خصوصاً سرطان البروستاتا وأمراض القلب .

صحة العظام :

الكرنب وجميع الخضروات لانه مصدر كبير للمعادن مثل الكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم وهذه المعادن الأساسية جزء لا يتجزأ من  حماية العظام من  التدهور وظهور أمراض هشاشة العظام وضعف العظام بشكل عام .

علاج قرحة المعدة :

الأحماض الأمينية الجلوتامين تساعد في الشفاء من قرحة المعدة . و يرجع تاريخ إستخدامه في علاج قرحة المعدة إلي العصور القديمة لأنه غني بالأحماض الأمينية الهامة . الملفوف غني بالأحماض الأمينية ” الجلوتامين ” .

علاج الضغط المرتفع :

يوجد البوتاسيوم في الملفوف  وبالتالي فهو وسيلة رائعة لحماية الجسم من إرتفاع ضغط الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. يقوم البوتاسيوم بتحقيق إسترخاء الأوعية الدموية ويخفف من تدفق الدم لذلك يحمي الجسم من توتر الشرايين والأوردة . وبصفة عامة الملفوف يساعد في تقديم الحماية للجسم من مختلف المشاكل الصحية .

الحماية من الزهايمر :

 يوجد الأنثوسيانين بتركيز عالي في الملفوف سواء كان الملفوف الأحمر أو الملفوف الأبيض أو الأخضر . و بذلك يساعد الملفوف في منع تشكيل ترسبات المخ و هي السبب الرئيسي وراء الزهايمر .

تحسين صحة الجهاز المناعي :

 يحتوي الملفوف علي فيتامين هـ و بذلك فهو ضروري لصحة الجهاز المناعي . حيث يعمل فيتامين هـ علي إنتاج أكبر عدد ممكن من الأجسام المضادة . كما أنه يحسن من عملية الأيض و يساعد في تحسين الحمض النووي . و هذا الفيتامين موجود بكمية كبيرة في المفلفوف الأحمر .

تخفيف ألام العضلات :

توجد في الملفوف بعض العناصر التي يجب أن تحصل عليها في نظامك الغذائي وللحد من ألام العضلات التي تعاني منه خصوصاً تقلصات العضلات .

التخلص من السموم :

يعمل الملفوف بشكل جيد للتخلص من السموم الزائدة في الجسم وذلك لأنه في المقاوم الأول يقاوم الجذور الحرة وحمض اليوريك وهي من العوامل الأساسية للإصابة بمرض الروماتيزم، النقرس، إلتهاب المفاصل، حصوات الكلي، الأمراض الجلدية، الإكزيما ويرجع ذلك لوجود نسبة عالية من فيتامين ج .

فوائد أخري للملفوف :

الملفوف غني باليود  والذي يساعد في تحسين صحة الدماغ والجهاز العصبي بالإضافة إلي تنظيم عمل الغدد الصماء . بالإضافة إلي علاج الإضطرابات المختلفة  مثل الزهايمر والعناصر الغذائية المختلفة في الملفوف  مثل فيتامين هـ تقوم بالحفاظ علي صحة الشعر والجلد والعينين. كما يقدم كل من الكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم جميعها عناصر مفيدة  لصحة الجسم . ويمكن ايضا أن يستخدم الملفوف في علاج الدوالي وتقرحات الساق وقرحة المعدة .

مجموعة طرق أخري للتخلص من الصداع :

شاي الزنجبيل :

 يمتلك  شاي الزنجبيل خصائص مضادة للإلتهابات التي يمكن أن تساعد في تخفيف ألام الصداع .  يساعد الزنجبيل علي إسترخاء الأوعية الدموية و ينشط الدورة الدموية في المخ  و بذلك تخفيف ألم الصداع و التوتر .

النعناع الدافئ :

يمتلك النعناع خصائص مهدئة تساعد في علاج الصداع . و يمكنك تناول الشاي بالأعشاب عن طريق إضافة معلقة  من النعناع المجفف في كوب من الماء المغلي الساخن  و تركه ليبرد لمدة 10 دقائق تصفية و إضافة القليل من العسل لتحلية. و يمكنك أيضاً إستخدام زيت النعناع لتدليك بلطف منطقة الرقبة ، فهذا يعطي إغاثة فورية من الألم. بالإضافة إلي ذلك ، فإنه عند إستنشاق رائحة بخار النعناع تخفف من الأعراض المصاحبة للصداع مثل القئ .

شاي القرفة :

 تعد القرفة عشب أخر  فعال في علاج الصداع . ذلك بطحن بعض عيدان القرفة و طحنهم و إضافة القليل من الماء إلي هذا المسحوق لعمل عجينة و تطبيقها علي الجبين . و الإستلقاء لمد نصف ساعة سوف يعمل علي تخفيف الصداع و بعد مرور الوقت قم بغسل جبهتك بالماء الفاتر. هذا العلاج مفيد جداً في علاج الصداع .

الماء الدافئ :

يمكنك تطبيق الماء الساخن علي الجزء الأسفل من الرقبة  و ذلك بإستخدام كيس الماء الساخن ، يعطيك إغاثة فورية من الصداع الناجم  عن الإجهاد . عندما يتم تطبيق الحرارة تعمل علي إراحة العضلات المتوتر . بإلاضافة إلي إستخدام أكياس الماء الساخنة ، يمكنك أخذ دش ساخن. و هناك طريقة أخري و هي وضع اليدين في حوض ماء ساخن لمدة 10 إلي 15 دقيقة ، عند القيام بذلك يساعد علي تحسين الدورة الدموية أو وضع الرجلين لألئك الذين يعانوا من الصداع المزمن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *