الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد الفازلين

فوائد الفازلين

32

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد الفازلين

الفازلين من أشهر وأبسط منتجات التجميل التي يمكنك الإعتماد عليها فهو غير مكلف للغاية . اليوم ستعرف فوائد الفازلين للبشرة فهو يقوم بإصلاح عيوب البشرة المختلفة ويساعدك في الحصول علي بشرة متألقة والعديد من الإستخدامات الجمالية الغير عادية . والأن إذا كان لديك زجاجة صغيرة من الفازلين لا تستغني عنها أبداً  فهي الحل لجميع المشاكل الجمالية وإليك كيف يفيدك الفازلين في العناية بجمالك .

فوائد الفازلين للبشرة ثقف نفسك

توجد العديد من العلامات التجارية المختلفة وبصفة عامة  عبارة عن خليط  من الهيدروكربونات  النقي شبه صلب ويوجد به نوع من الزيت مثل  الموجود في صناعة مزيلات العرق، لذلك يستخدم لأغراض كثيرة والعديد من العجائب الجمالية للبشرة .

فوائد الفازلين للبشرة :

1.الحفاظ علي ترطيب الشفاه :                                                                

إذا كنت ترغب في التخلص من تشقق  الشفتين، كل ما عليك هو تطبيق طبقة من الفازلين علي الشفاه حتي لو كانت طبقة فازلين رقيقة، فهي سوف تساعدك في الحفاظ علي الشفاه رطبة وتعطي الشفاه لمعان طبيعي  .

2. التخلص من تشقق القدمين :

هل تشعر بالحرج بسبب تشقق القدمين واليدين ؟  يمكنك التخلص من هذه المشكلة  بعلاج البشرة الجافة والقضاء علي الألم الناتج عن التشقق . عند تطبيق كمية لابأس منها من الفازلين علي تشقق القدمين كل ليلة وبمجرد تطبيق كمية من الفازلين يمكنك تغطية قدميك بجوارب للمساعدة علي تكثيف أثر الترطيب .

3. الحصول علي أصابع ناصعة :

يمكنك تدليك الأصابع والأظافر بطبقة من الفازلين بطريقة صحيحة  دون القلق  لأن الفازلين يجعلك تحصلي علي أصابع وأظافر ناصعة خالية من أي بقع .

4. طبقة أساسية لأي مقشر :

عند محاولة إستخدام خليط لتقشير الجلد قد تحتاج إلي إضافة طبقة من الفازلين فمثلاً عند الحاجة لتطبيق خليط من الملح والسكر إلي الفازلين وتطبيقه علي الشفاه، يساعدك في التخلص من الخلايا الميتة أو حتي تطبيق الخليط علي فرشاه الأسنان ناعمة والتدليك في حركة دائرية للحصول علي شفاه ناعمة ووردية اللون .

5. الحصول علي بشرة متألقة :

يمكنك الإنتظام علي تطبيق الفازلين علي البشرة فهو يعطي بشرة متألقة وجديدة . حيث يضيف المزيد من الحيوية والشباب إليها . وعند تطبيق كمية من الفازلين بأطراف أصابعك  أعلي عظام الحاجب وعظام الخد يساعدك في إبراز هذه المميزات بسهولة .

6. يعطي لمعان طبيعي للساقين :

تطبيق طبقة رقيقة من الفازلين علي الساقين للحصول علي طبقة متألقة طوال اليوم في فصل الصيف. فهي لا توفر اللمعان فقط للساقين بل ترطيب الساقين لأطول فترة من الزمن .

7. يجعل العطر يدوم فترة طويلة :

تطبيق كمية من الفازلين علي أماكن خلف الأذنين، الرسغين، الكاحلين، الركبتين، قبل رش العطر المفضل لديك في تلك المناطق يجعل العطر يدوم لفترة طويلة علي البشرة. لأن الفازلين يمتص الرائحة ويضمن لك دوام العطر لفترة كبيرة .

8. الفازلين لمنع تصبغ الجلد :

إذا كنت تريد الحصول علي جلسة تحت الشمس  لحدوث تصبغ للجلد بطريقة مثالية ؟ يمكنك تطبيق طبقة من الفازلين علي المناطق الجافة قبل تطبيق كريمات التصبغ لمنع ظهور مناطق بدون تصبغ في الجلد والحصول علي تصبغ منتظم للجلد  والذي يجعل البشرة تبدو جافة وخشنة وتظهر اماكن أكثر قتامة .

9. الحصول علي شفاه لامع :

لكي تحصلي علي نظرة ممتلئة للشفاه بطريقة طبيعية يمكنك إستخدام الفازلين من خلال خلط جزء من الفازلين علي أحمر الشفاه الخاص بك ثم تطبيق الخليط علي الشفاه قبل الخروج من المنزل للحصول علي شفاه لامعة . ولإستخدام ملمع شفاه خالي من المواد الكيميائية ببساطة خلط الفازلين مع  مسحوق الشمندر ليعطي للشفاه لون أحمر طبيعي لامع .

10. الفازلين بمثابة منظف للوجه :

إذا كنت تعاني من الجلد الجاف بشكل مكثف يمكنك خلط معلقة من الفازلين مع بضع قطرات من الحليب وتطبيق الخليط علي الوجه مع الإنتظار لبضع دقائق ثم مسح الوجه برفق . أو إزالته من خلال إستخدام وسادة من القطن رطبة لإزالة أثر الشوائب الناتجة عن المكياج بدون تجرد البشرة من الزيوت الطبيعية .

11. إزالة قطع الجلد حول قاعدة الظفر :

غالباُ ما تواجه خروج قطع من الجلد حول قاعدة الظفر وهذا الأمر يتسبب في الألم لمنع وتقليل ظهور هذه القطع يمكنك نقع يديك  في الماء الدافئ مع فرك الأظافر برفق بالفازلين .

12. الحصول علي أظافر جذابة :

عند تطبيق الفازلين حول إصبعك يحافظ علي التخلص من طلاء الأظافر  الزائد حول إصبعك  والخروج بأظافر جذابة ومتألقة .

13. قناع الفازلين المضاد للشيخوخة :

عندما تقوم بتجهيز قناع الفازلين المضاد للشيخوخة  ببساطة من خلال خلط 2 ملاعق من الفازلين ووضعهم في وعاء أمن الإستخدام للميكروويف ومزج 1 بياض البيض و1 معلقة كبيرة عسل إلي الفازلين المذاب وخلطهم جيداً معاً . ثم البدء في تطبيق القناع علي الوجه والرقبة مع تركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء البارد فهو قناع ترطيب عميق ويساعدك في  مقاومة التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر علي الوجه .

14. صابون الفازلين المنزلية :

عادة ما يقوم معظم أنواع الصابون بالتخلص من الرطوبة الزائدة في الجلد ولكن محاولة تجهيز صابونة الفازلين المنزلية يساعدك في تنظيف الوجه بلطف بدون القضاء علي الرطوبة الزائدة . صب حوالي نصف كوب من الفازلين المذاب   في الميكروويف مع 2 ملاعق كبيرة من هلام الإستحمام وخلطهم جيداً معاً  مع ترك الخليط في الثلاجة لمدة 5 دقائق والأفضل الإنتظار لمدة 2 ساعة للحصول علي صابونة ترطيب من الفازلين جاهزة للإستخدام مباشرة .

15. الفازلين لتدليك الجسم :

يستخدم الفازلين  في تدليك الوجه للحفاظ علي الجلد رطب  وتجنب جفاف البشرة مع تقطيع شرائح من البابايا أو الفراولة للحصول علي عجينة ناعمة وخلط كمية صغيرة من الفازلين أثناء تدليك الجسم في حركة دائرية لمدة 10 دقائق ثم شطف الجسم بالماء الفاتر .

16. الفازلين بإعتبار مهدئ للبشرة في الشتاء :

لكي تعطي بشرتك دفعة من الترطيب المكثف يمكنك خلط الفازلين المذاب والماء . بوضع معلقة من الفازلين في وعاء امن الإستخدام  في الميكروويف وخلط 1 معلقة كبيرة من هلام الصبار وخلطهم جيداً معاً  لتطبيق الخليط علي الوجه لمدة 30 دقيقة قبل الخروج من المنزل في فصل الشتاء . يساعدك في حماية الجلد  من الجفاف والتشقق لكي يمنع تكوين التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العنين والفم .

17. لإزالة  علامات التمدد :

الفازلين فعال جداً  في الحد من علامات التمدد  الناتجة عن الحمل أو الزيادة السريعة للوزن أو حتي إنقاص الوزن. عند القيام بخلط الفازلين مع هلام الصبار وتدليك هذه المنطقة بلطف لمدة  10 دقائق يومياً .

18. للحد من الإنتفاخات أسفل العين :

عندما تعاني من الهالات السوداء تحت العين تعطي مظهر شاحب للبشرة والشعور بالتعب . ولكي تتبع  علاج بسيط لتخلص من الهالات السوداء وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العين عليك القيام بتطبيق كمية من الفازلين مخلوطة مع بضع قطرات من عصير الليمون والتطبيق بلطف حول العينين وترك الخليط لمدة 1 ساعة ثم مسح الخليط برفق وغسل الوجه بالماء البارد .

 19. تفتيح الشفاه الداكنة :

تحبث جميع النساء علي طرق مختلفة  للحصول علي شفاه ناعمة ووردية اللون بطرق طبيعية . واليوم نعرض عليكم طريقة بسيطة وهي خلط 2 ملاعق كبيرة من عصير الشمندر او الرمان إلي كمية قليلة من الفازلين وتدليك الشفاه الداكنة، يساعدك في الحصول علي شفاه وردية اللون بطريقة طبيعية .

20. الفازلين للتخلص من الندبات :

العديد من الإصابات تؤدي إلي ظهور الندبات  وعند تدليك المنطقة المصابة بالفازلين يمكن أن يساعدك في إلتئام الجروح. من خلال مزج كمية من الفازلين مع بضع قطرات من العسل والتدليك بلطف لمدة 10 دقائق قبل  مسح الخليط بقطقع قماش قطنية مبللة .

21. بدليل جيد لغسول الجسم :

يمكنك أيضاً تطبيق الفازلين علي الجسم كله  والتركيز علي اليدين والساقين لكي يعمل كغسول رائع للجسم والحصول علي نتائج ترطيب فعالة .

22. إزالة المكياج :

بدلاً من إستخدام مواد إزالة المكياج او حتي زيوت الأطفال والتي قد تحتوي علي مواد كيميائية تؤدي إلي تهيج العينين يمكنك اللجوء إلي الفازلين بإعتباره طريقة طبيعية لإزالة أثار المكياج فهو خفيفو أمن الإستخدام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *