الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت شجرة الشاي

فوائد زيت شجرة الشاي

9

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد زيت شجرة الشاي

يستخدم زيت شجرة الشاي في العديد من الاستخدامات المختلفة وهو الزيت المستخرج من أوراق شجرة الشاي وله العديد من الاستخدامات الموضعية الهامة والمدهشة والتي سوف نقوم بتوضيحها لكم من خلال المقالة التي بين أيديكم الان فتابعوا القراءة معنا .

زيت شجرة الشاي

1- مطهر ومضاد حيوي موضعي: يعتبر زيت شجرة الشاي مطهر موضعي فعال للغاية حيث أنه قد ثبت فعالية زيت شجرة الشاي في مكافحة بكتيريا MRSA وهي نوع من البكتيريا العنقودية والتي تقاوم أنواع كثيرة من المضادات الحيوية الأخرى، وهو كذلك يمنع عدو الجروح والبثور والحروق.

2- علاج حب الشباب: نتيجة لوجود مادة التربينات terpenes المضادة للميكروبات في زيت شجرة الشاي فإنه فعال جدا في مكافحة حب الشباب وقد وجد أن الجل المكون من 5 % من زيت شجة الشاي له فاعلية تعادل فاعلية نفس الجرعة من البنزويل بروكسيد ، وإن كان علاج حب الشباب باستخدام زيت شجرة الشاي يأخذ وقت أطول إلا أنه يعد علاج طبيعي وذات تأثير أقل خطرا عل صحة الجلد.

3- التخلص من فطريات الأظافر: يمكن استخدام زيت شجرة الشاي كذلك في علاج العدوى الفطرية في الأظافر سواء في أظافر اليدين أو أظافر القدمين، فقم بوضع زيت شجرة الشاي عل الأظافر المصابة بشكل يومي لتخفيف الإصابة و التخلص منها بشكل نهائي.

4- تنظيف الفم: لكل من يعاني من التهابات الفم والعدوى الفطرية أو البكتيرية به فإن زيت شجرة الشاي يمكنها محاربة وعلاج ذلك عن طريق إضافة قطرة منه على فرشاة غسيل الأسنان بعد وضع المعجون عليها. ولكن كن حريصا كل الحرص عل ألا تبتلع زيت شجرة الشاي لأنه مضر جدا وله بعض الآثار السامة.

5- الحفاظ على صحة فروة الرأس: حيث أن معظم مستحضرات علاج القشرة والقضاء على جفاف صحة الشعر تؤدي إلى الكثير من الآثار الجانبية الضارة على المدى البعيد وزيت شجرة الشاي يعتبر هام وفعال جدا في التخلص من جفاف فروة الرأس والقضاء على القشرة، قم بخلط زيت شجرة الشاي مع شامبو الشعر واستاخدمه لغسل شعرك به.

6- علاج التهاب الحلق: إن زيت شجرة الشاتي المخفف بالماء هو علاج قوي وفعال جدا للتخلص من التهاب الحلق، قم بإضافة قطرة أو قطرتين من زيت شجرة الشاي إلى الماء المغلي واستنشقه بعمق لمدة 5 – 10 دقائق فسوف يساعد ذلك على تخفيف احتقان الحلق وليس ذلك فقط فسوف يعمل كذلك على تخفيف التهاب الجيوب الأنفية وتنظيف الصدر، كرر ذلك مرتين يوميا حتى تتخلص من البكتيريا في الحلق واللوزتين.

7- التخلص من حشرات الرأس: تنتشر حشرات الرأس احيانا بين الأطفال الصغار ” القمل ” ولذلك فإن الحل الأقوى للتخلص من هذه الحشرات هو زيت شجرة الشاي عند خلطه مع زيت النعناع وتطبيقه على الرأس.

8- لدغات ولسعات الحشرات: قم بوضع زيت شجرة الشاي بشكل مباشر على مكان لدغات ولسعات الحشرات فهو يساعد على تطهير مكان اللدغة وتخفيف الألم ومنع الحكة كرر وضع زيت شجرة الشاي على مكان اللدغة مرة أو مرتين يوميا حتى تلتئم اللدغة.

9- علاج السعفة أو القوباء الحلقية: وهو مرض فطري جلدي وهو ناتج للعدوى الفطرية وبسبب خواص زيت شجرة الشاي المضادة للفطريات فهو مفيد جدا في علاج مرض السعفة عن طريق تطبيقه بشكل مباشر على مكان الإصابة من 2 إلى 3 مرات يوميا وقم بتنظيف أصابعك جيدا بعد ذلك بزيت شجرة الشاي أيضا جيدا حتى لا تنتشر العدوى عن طريق يدك إلى مناطق أخرى بجسمك.

10- تنظيف المنزل: لنفس الخواص المضادة للبتكيريا التي تجعله علاجا موضعيا فعالا فهو كذلك مفيد جدا في تطهير وتنظيف المنزل، قم بإضافة بعض القطرات من الزيت على ماء التنظيف وخصوصا عند تنظيف الحمامات والمرايا والنوافذ.

وبذلك يتضح لنا أن لزيت شجرة الشاي العديد من الاستخدامات الهامة والممتازة والتي تجعله عنصرا طبيعيا هاما جدا وتجعلنا دائما ما نحتفظ بزجاجة من زيت شجرة الشاي بالمنزل

تحذير: حاول ألا تبتلع زيت شجرة الشاي نهائيا لأنه ذات تأثير ضار جدا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *