الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد زيت الكركم الصحية

فوائد زيت الكركم الصحية

25

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد زيت الكركم الصحية

عرف الكركم منذ آلاف السنوات لخصائصه الصحية المذهلة, وهناك عدة طرق يمكن بها استخدام الكركم، ومن ذلك استخدام زيت الكركم الذي يستخرج من جذر الكركم, والذي يحتوي على جميع المركبات التي يمكن استخدامها بطرق مختلفة لتوفير فوائد ضد الالتهابات، وآلام في العضلات، وغيرها من الفوائد .
 
زيت الكركم

فوائد زيت الكركم الصحية

1. مضادة للالتهابات :
زيت الكركم يحتوي على نسبة 60-65٪ من مادة الكركومين وهو أيضا المكون الرئيسي في جذور الكركم والتي تعطي للكركم خصائصه المضادة للالتهابات, ويتم استخدام زيت الكركم مع الزيوت الأساسية الأخرى لإعطاء خصائص مضادة للالتهابات وتخفيف الألم .
2. تخفيف التهاب المفاصل ومشاكل المفاصل :
تم اكتشاف ان زيت الكركم مفيد لإلتهاب المفاصل كما أنه يساعد في علاج آلام العضلات .
 
3. الاستخدام الصناعي :
زيت الكركم يستخدم كتوابل في صناعة المواد الغذائية كما انه يستخدم في صناعة الدواء حيث يتم استخدامه في صنع الأدوية المضادة للالتهابات، والمخففة للألم، والمضادة للميكروبات، والمضادة للفطريات، والمطهرة .
 
4. تحسين الهضم :
الزنجبيرين هي من المواد الموجودة في الزنجبيل وهي من المركبات الرئيسية الموجودة في زيت الكركم والتي تساعد في تحسين وظيفة الجهاز الهضمي لتحسين الهضم، ومنع تكون الغازات في الجهاز الهضمي .
 
5. الفوائد التي تعود على الكبد :
مركب التيرميرون الموجود في زيت الكركم يستخدم في الوقت الحاضر كمركب لدعم الكبد والحفاظ على صحته جيدا .
 
6. السرطان :
زيت الكركم له خصائص مضادة للسرطان حيث انه غني بالمواد المضادة للأكسدة والمضادة للجذور الحرة والتي تساعد على منع الاصابة بالسرطان والاورام السرطانية
7. علاج مشاكل الشعر :
زيت الكركم يساعدة في منع تساقط الشعر، وخاصة لعلاج الصلع الذكور حيث انه يحتوي على العديد من المركبات المضادة للأكسدة والتي لها خصائص مضادة للالتهابات ويستخدم زيت الكركم أيضا في العديد من منتجات وخلطات العناية بالبشرة لجعل البشرة تبدو أصغر سنا .
 
8. فوائد صحية أخرى :
زيت الكركم يتميز بأنه مضاد للحساسية، ومضاد للجراثيم، ومضادة للجراثيم، ومضاد للفطريات، ومضاد للطفيليات، ومضادة للفيروسات ومضاد للديدان .
الاحتياطات اثناء استخدام زيت الكركم :
كما هو الحال مع جميع الزيوت الأساسية ينبغي أن يؤخذ بحذر, حيث لا يؤخذ أكثر من 5 قطرات من زيت الكركم بالفم, ويؤخذ أفضل مع الماء / الشاي / العسل .
قبل استخدام زيت الكركم على الجلد، عليك القيام باختبار الحساسية على بقعه صغيرة من الجلد وملاحظه عند حدوث اي رد فعل .
زيت الكركم يجعل جلدك أكثر حساسية للضوء وللأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي يستخدم في تركيزات صغيرة (أقل من 1٪) .

يجب على النساء الحوامل دائما استخدام زيت الكركم بعد إجراء المشاورات اللازمة مع الطبيب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *