الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد عصير الليمون بالملح لعلاج الصداع النصفى

فوائد عصير الليمون بالملح لعلاج الصداع النصفى

33

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد عصير الليمون بالملح لعلاج الصداع النصفى

يعاني الأغلبيه من مشكلة الصداع النصفي ويصعب حينها التعامل منه لإنهاء هذا الألم ، اليكم بعض المعلومات المذهلة عن الصداع النصفى ، بوضوح شديد هناك طريقة طبيعية قد تساعد على انهاء الام الصداع النصفى فى دقائق .

عصير الليمون والملح 3

اصنع هذا الدواء السحرى للصداع النصفى 

ستحتاج الى ثلاث اشياء فقط :- ماء، عصير ليمون طبيعى، ملعقتين من الملح . اخلطهم سويا جيدا ثم اشربهم وانتظر لدقائق قليلة . من الاشياء التى يجب الانتباه لها عند اختيار هذه المكونات ان الملح يجب ان يكون ذو جودة عالية . فملح البحر ( بينك هيماليان ) قد يكون الافضل لما يحويه من ثمانون من المواد المعدنية المختلفة ( بما فيهم الماغنسيوم ) . ثبت ان اكل الملح بسرعة يزيد من نسب السيروتونين، و الذى يسكن الالم و يقلل من الالتهابات .

العلامات التى تدل على ملائمة هذا المشروب لك 

يؤثر الصداع النصفى تقريبا على واحد من كل عشر اشخاص . و هناك 36 مليون امريكى . و المثير للانتباه ان الشعور بالصداع النصفى هو من اهم عشرون شكوى تستدعى المرض اثناء العمل . و اليك بعض الاعراض التى بها تعرف ما اذا كنت مصابا بالصداع النصفى و قد تستفيد من الليمون بملح البحر ام لا   :-

  • اضطراب الراس

  • الدوار

  • الغثيان

  • تنميل

  • الخدر

  • الدوخة

  • حساسية من الضوء و الضوضاء و الرائحة ( او كلهم سويا )

  • الشعور بالالم الذى يستمر من ساعتين الى 72 ساعة

من اين ياتى الصداع النصفى ؟

يتسائل ال 10% الغير محظوظين من الناس و الذين يصابون بالصداع النصفى ” لماذا انا ؟ ” لانهم كثيرا ما يفكرون فى ضرب روؤسهم بالحائط من شدة الالم . قد لا نستطيع تحديد سبب الصداع النصفى تحديدا لكن قد نضع قائمة من الاسباب . اليك بعض الاسباب التى منها قد تعرف لماذا يصيبك الصداع النصفى :

  • قد يكون الضغط هو السبب قد يبدا الصداع النفسى مع مع اى ضغط عصبى و بمجرد ان تتحرك عجلة المشكلة و تبدا فى الحل يهدا الالم و يذهب سريعا

  • شرب الكحوليات قد يزيد حدوث الصداع النصفى

  • بعض انواع الحساسية قد تحدث سلسلة من ردود الفعل و التى تسبب حدوث الصداع النصفى

  • نقص الفيتامينات و المعادن قد يؤدى ايضا الى حدوث الصداع النصفى

  • اكثر اسباب الصداع النصفى شيوعا هو الجفاف و عدم اتزان الشحنات الكهربية . وهذا الذى يسبب الشعور بالكسل ( افضل سيناريو ) و اذا كنت عرضة للصداع النصفى فنك فى الطريق للاصابة بصداع كبير فى كل جسمك ( اسوء سيناريو )

الجفاف الشديد 

بداية يجب ان نعرف اننا قد نصاب بالجفاف حتى وان كنا نشرب الكثير من الماء . و يحدث ذلك لانه اذا كانت المنحلات الكهربية فى جسدك قليلة سيعمل الجسم على التخلص من كمية المياه الزائدة . هذه الحالة تسمى التوازن .. بالاضافة الى ان هناك نظرية تقول ان الصداع النصفى هو الذى يسبب الجفاف . و فى هذه الحالة انت تدور فى حلقة مفرغة . الجفاف يؤدى الصداع النصفى  و الذى بدوره يستزف المياه الموجودة بالجسم و كنتيجة لذلك يزيد الشعور بالصداع . و لا تتعجب اذا استمر الالم لايام فالجسم يحاول ان يوازن ما فقده من ماء .

المنحلات الكهربية الكبيرة 

كلنا يعرف القليل عن المنحلات الكهربية ، كل ما نعرفه انه شئ يوجد فى مشروبات الطاقة . قد نعرف ايضا انها معادن بالجسم ذات شحنة كهربية موجبة . وظيفة هذه المنحلات الكهربية تكمن فى كونها مسئولة عن تنفيذ بعض وظائف الجسم وتعتبر هذه من اكبر عمليات الجسم . بالاضافة الى تعزيز وظيفة العصب و تنظيم نظام الاوعية القلبية ، و تنظيم وظائف العضلات .

من اهم المعادن التى لها دور مهم فى كل ذلك هو المغنسيوم . الماغنسيوم هو معدن طبيعى مضاد للالتهابات . و قد ذكر ان الصداع النصفى ما هو الا رد فعل للالتهابات . و هذا يفسر ضرورة استخدام ملح عالى الجودة عند عمل هذا العلاج السحرى الذى سبق ذكره لايقاف الصداع النصفى ، فالملح الموجود بالماغنسيوم سيساعد على محاربة الالتهابات المسببة للصداع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *