الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد شاى الديتوكس لتنقية الجسم من السموم

فوائد شاى الديتوكس لتنقية الجسم من السموم

36

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد شاى الديتوكس لتنقية الجسم من السموم

كلمة الديتوكس في العموم تعني تنقية الجسم من السموم فكيف يمكن استخدام الشاي كديتوكس لجسمك ؟ ان تلك السموم المزعجة تدخل الى اجسامنا فتشعرنا بالكراهه طوال اليوم! لسوء الحظ، القليل منا ياخذون الوقت الكافي لتطهير انفسهم، نمكث سنوات لتتراكم علي اجسادنا تلك المواد اللزجة والمعادن. وقد اخذت المطهرات صورة الاشياء التي تاخذ المزيد من الوقت والمتطفله على جدول حياتنا اليومية المزدحم. الا اننا، نقوم بشرب الجالونات منها يوميا والبعض اقسم بها، ولكن الى الان لم ياخذ احد الوقت الكافي لفهم القوة الكاملة لتلك المادة التي نتناولها يوميا. انني اتحدث عن الشاي.

Dragon Well Tea

دعونا نرى كيف نطبق ديتوكس الشاي

ديتوكس الشاي الأخضر :

بوجه او باخر، من المؤكد انك سمعت عن الجوهرة السحرية الا وهي الشاي الاخضر. انه مليء بعدد لا نهائي من مضادات الاكسدة، الفيتامينات، واشياء عامة لها فضائل، لقد اصبح الشاي الاخضر جزء ثابت في حمية رواد صالات الالعاب الرياضية و المعتنيين بصحتهم.

بعض خصائص الشاي الأخضر:

  • يساعد على حرق الدهون: ان الخصائص المضادة للاكسدة الموجودة في الشاي تساعد على تسريع معدل الايض، مما يؤدي الى حرق الطاقة، حتى اذا لم تقوم باي نشاط.

  • يقوي المناعة: يحارب نزلات البرد والانفلونزا.

  • علاج قوي: هناك تقارير تفيد بان الشاي الاخضر يقي من سرطانات معينة، التهاب المفاصل ومرض السكر.

  • اعادة الترطيب: على عكس الاعتقادات الشائعة ان الشاي يجفف جسمك، فان الشاء الاخضر وجد انه له اثار اعادة ترطيب مماثلة لصديقنا القديم H2oاو الماء.

  • خصائص عصبية: لقد وجد انه يقي من التهاب المفصل التنكسي ومن الامراض العصبية مثل الزهايمر.

وسوف نتناول هنا قائمة صغيرة بالفوائد التي يقدمها لنا الشاي الاخضر، ولكن سوف نركز على الغذاء الخارق الذي يسخر 10 اضعاف من قوة الشاي الاخضر العادي:

شاي الماتشا الياباني:

ان شرب كوب واحد من شاي الماتشا يعادل 10 اكواب من الشاي الاخضر ، اننا نتحدث هنا عن الفوائد الغذائية!

ان شاي الماتشا مشهور بطريقه لا تصدق في اليابان ومؤخرا بدا ينتشر ويعرف في العالم كله بسبب قدرتة على المساعدة على التخلص من السموم. بعض فوائد شاي الماتشا تتضمن:-

  • يقي من السرطان بسبب ارتفاع معدلات مضدات الاكسدة الموجودة به والتي تسمى كيتشنات ، والتي تبحث وتجد الجذور الحرة الخطرة الموجودة في جسدك.

  • يقي من امراض القلب عن طريق خفض مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة في الجسم ، او اي نوع اخر من نواع الكوليسترول.

  • يساعد على حرق الدهون عن طريق توليد الحرارة من 8-10% الى 43%.

  • يحتوي على 5 اضعاف من التيانين، وهو من الاحماض الامينية التي تساعد على الانشطة العصبية ، اكثر من الشاي الاخضر العادي.

الاتجاه الى الاطعمة الخضراء هو شيء جيد ليس فقط عن طريق الخضروات ولكن ايضا عن طريق الشاي – فكلما كان اكثر اخضرارا كلما كام افضل.

الانتعاش:-

ان تطهير جسمك من السموم عن طريق الشاي دائما يحتوي على جزئين، الجزء الاول يقدم انتعاشة الصباح والجزء الثاني يقدم تنظيف القولون في المساء. الانتعاش في الصباح يركز على استبدال الفيتامينات والسوائل المنحلة المفقودة اثناء عملية تطهير القولون في المساء عن طريق الشاي، واذا فشل في فعل ذلك فسوف تفقد الفائدة الكامله للشاي المطهر.

ان الشاي المنعش يجب ان يمزج بمكونات تحتوي على نسبة عالية من مضادات الاكسدة، الفيتامينات، واشياء اخري متنوعه بها فوائد عديدة. ان شاي الماتشا هو الافضل، فهو مفتاح الانتعاش في الصباح. يجب ان تركز على اضافة بعض المكونات مثل:

  • توت أكاي

  • عشب الجنكة الصيني

  • عشب الشعير

  • سبيرولينا (طعام خارق اخر)

عند هذه النقطة فان النكهه تتعثر فلا تتوقع اي شيء من هذا العالم. ومع ذلك، اذا كنت بحاجة الى اضافة اي شيء لتغيير النكهة ، فارشح لك اضافة اي شيء من المحليات الطبيعية الاتية: العسل، التوت البري، مسحوق الزنجبيل او عصير الليمون.

تطهير القولون:-

انه يبدو مخيفا ولكن لتطهير كامل الجسد عن طريق الشاي فلابد ان يتخلص جسمك من السموم ، المعادن، والمواد اللزجة المتراكمة. مثل الانتعاش في الصباح، فان الشاي المطهر للقولون يجب ان يكون به عنصر اساسي وهو : اوراق السنا ، والذي سيمد بالتاثير الملين.

وقد وافقت ادارة الاغذية والعقاقير على استخدام اوراق السنا كملين طبيعي، اذن لا داعي للقلق.

ان عمل مزيج مع مكون اخرهو شيء ضرورى لزيادة فاعلية هذا الشاي، لذا من المرشح لك اضافة بعض هذه المكونات الى اوراق السنا:

  • قشر البرتقال المجفف

  • نبات الهندباء

  • نبات القراص

  • عشب الليمون

  • جذور العرقسوس

ان هذه المكونات ليست فقط تضيف نكهة للشاي، انما ايضا تزيد من تاثير وفوائد تطهير القولون. اما باضافة الالياف ، المغذيات او الفيتامينات، فكل عنصر يجب ان يعتبر جزئيا هاما في هذا المزيج المطهر للقولون .

*الروتين:-

انك تعلم جيدا فوائد الشاي وقوته كمطهر، ولكن الان يجب عليك معرفة كيفية استخدامة في نمط حياتك اليومية. سوف تجد انه شيء غير تطفلي وبسيط للغاية.

  • في الصباح:-

بمجرد استيقاظك من النوم، اغلي الماء، اضف شرائح او عصير الليمون، واضف الزنجبيل. كل هذ يساعد على صحوة اعضائك ويعتبر ركلة بدء في عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك.

بعد 20دقيقة ، فتكون صنعت الشاي المنعش الخاص بك، وقمت باعطاء جسمك مضادات الاكسدة، الفيتامينات، والطاقة الوفيرة التي تحتاجها لبقية اليوم.

صباحا:-

خلال يومك يمكنك تناول العديد من اكواب الشاي الاخضر، اما الشاي الاخضر العادي او الشاي الممزوج مثل الشاي الممزوج بالياسمين ( من 3-6 اكواب على سبيل المثال). يعتبر الشاي الابيض مقبولا ايضا.

مساءا:-

يمكنك اختيار الشاي المطهر للقولون الخاص بك ، اما عن طريق شراء الشاي الممزوج او عن طريق صع الشاي الخاص بك عن طريق المكونات السابق ذكرها.

اتبع هذا الروتين اليومي لمدة 7، 14 او 28 يوم واكتشف الفوائد التي قدمتك لك في هذا المقال. تذكر انه من الضروري تغيير خطط الطعام والوجبات الخاصة بك ، حتى يكون الشاي المطهر فعالا مثله مثل اي مطهر. فلا تتوقع التغيير ان يحدث دون التزامات في مكان اخر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *