الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد مسحوق الفلفل

فوائد مسحوق الفلفل

54

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد مسحوق الفلفل

مسحوق الفلفل الحار المتاح على مدار السنة يضيف نكهة لأطباق لذيذة في جميع أنحاء العالم وله العديد من الفوائد الصحية التي تجعل لديك الشجاعة الكافية للمخاطرة بحرارته النارية للحصول على هذه الفوائد الرائعة والمميزة . هذا هو المصنع الذي يضع النار على لسانك وربما حتى المسيل للدموع في عينيك عند تناول الطعام الحار المكسيكي او الهندي، أو التايلاندي، والفلفل الحار ينتمي إلى عائلة من الأطعمة التي تحمل اسم الفليفلة اللاتينية .

مسحوق الفلفل الحار.jpg 1

القيمة الغذائية : ملعقة صغيرة من الفلفل الحار والمجففة (5.40 غرام) تحتوي على سعرات حرارية : 15 سعر فقط

المواد المغذية فيه :

  • فيتامين ب 13.7٪

  • فيتامين أ 8.8٪

  • الألياف  7.5٪

  • فيتامين ب٦ 6.4٪

  • فيتامين ك 6.3٪

  • النحاس 5.5٪

  • الحديد  5.1٪

  • المنجانيز 4.5٪

  • فيتامين B3  3.9٪

  • فيتامين B2  3.8٪

  • البوتاسيوم  3٪

فوائد مسحوق الفلفل الصحية

1. محاربة التهاب :
الفلفل الحار يحتوي على مادة تسمى كبساسين ، التي تعطي الفلفل الحدة ، وتعطي نكهة قوية عندما تؤكل. الكبساسين هو المانع من امكانات مادة P، وهي نيوروببتيد المرتبطة بالعمليات الالتهابية. كلما زادت حرارة الفلفل الحار تكون تحتوي على كبساسين أكثر .

  • ويجري دراسات في استخدام الكبساسين كعلاج فعال لاضطرابات الألياف العصبية الحسية، بما في ذلك الألم الذي يصاحب التهاب المفاصل والصدفية، والاعتلال العصبي السكري.

  • عندما تم تغذية الحيوانات التي تم حقنها بمادة تسبب التهاب المفاصل نظاما غذائيا يحتوي على الكابساسين ، كان قد تأخر ظهور التهاب المفاصل، وأيضا انخفاض كبير الالتهاب .

2. تخفيف الآلام الطبيعية :
استخدام الكبساسين الموضعي هو ايضا خيار للعلاج المعترف بها لآلام التهاب المفاصل. وقد سرد عدة دراسات مراجعة إدارة الألم عن الاعتلال العصبي السكري فوائد الفلفل الموضعي لتخفيف الألم الذي يصاحب تعطيل هذا الشرط.

  • في دراسة مزدوجة التعمية ، وقدمت ما يقرب من 200 مريض يعانون من الصدفية المستحضرات الموضعية التي تحتوي إما الفلفل أو علاج وهمي.

  • المرضى الذين أعطوا الفلفل أفاد تحسن كبير على أساس درجة خطورة الأعراض المصاحبة لمرض الصدفية. الآثار الجانبية من الاستخدام الموضعي للفلفل هو الاحساس بالحرقان .

3. فوائد القلب والأوعية الدموية :
الفلفل الحار الأحمر، مثل حريف، قد ثبت أنه يقليل نسبة الكولسترول في الدم، ومستويات الدهون الثلاثية، وتراكم الصفائح الدموية، مع زيادة قدرة الجسم على حل الليفين ، وهي مادة لا تتجزأ من تكوين جلطات الدم. الدراسات وجدت ان استخدام الفلفل الحار يقللمن معدل الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية والانسداد الرئوي .

  • تتبيل وجبات الطعم مع الفلفل الحار يمكن أيضا حماية الدهون في الدم من التلف بواسطة الجذور الحرة – الخطوة الأولى في تطور تصلب الشرايين. في دراسة عشوائية ، تشمل 27 (14 امرأة و 13 رجلا)، وعثر ان تناول الفلفل الحار المفروم الطازج يزيد من مقاومة الدهون في الدم ، مثل الكوليسترول والدهون الثلاثية للأكسدة (إصابة الجذور الحرة).

تم تقسيم الأشخاص عشوائيا إلى مجموعتين . لمدة 4 أسابيع، مجموعة يأكلون مزيج الفلفل الحار المفروم الطازج (30 جرام / يوم، وحوالي 1 اوقية (الاونصة))، التي تتألف من 55٪ حريف، في حين يستهلك النصف الآخر لنظام غذائي لطيف (أي الفلفل الحار). بعد 4 أسابيع، وقد تناولت المجموعتين لأكثر من 4 أسابيع أخرى استهلاك التوابل الأخرى مثل القرفة، والزنجبيل، والثوم، والخردل. وتم الحصول على عينات الدم في بداية الدراسة وبعد كل فترة غذائية.

  • بعد تناول الوجبة التي تحتوي على الفلفل الحار، فإن معدل الأكسدة (ضرر الجذور الحرة على الكولسترول والدهون الثلاثية) أقل بكثير في كل من الرجال والنساء بعد تناول نظام غذائي لطيف.

بالإضافة إلى ذلك، بعد تناول نظام غذائي متبل بالفلفل الحار ، كانت النساء تاخذ وقت أطول قبل أن يحدث أي ضرر بسبب الكوليسترول مقارنة مع الفارق الزمني  بعد تناول نظام غذائي لطيف لدى الرجال، كما خفض الفلفل الحار معدل ضربات القلب ليستريح ويزيد كمية الدم التي تصل إلى القلب .

4. تخفيف المخاط :
الفلف ليس فقط يقلل من الألم، ولكن يحفز أيضا الإفرازات التي تساعد على تخفيف المخاط  من الأنف ومنع وصوله الى الرئتين .

5. تقوية المناعة :
اللون المشرق من الفلفل الحار الأحمر يشير الى نسبة عالية من البيتا كاروتين أو فيتامين (أ) , اثنين من الملاعق الصغيرة من الفلفل الحار الأحمر توفير حوالي 6٪ من القيمة اليومية لفيتامين C إلى جانب أكثر من 10٪ من القيمة اليومية ل فيتامين (أ) وغالبا ما يسمى فيتامين المضادة للعدوى، فيتامين (أ) ضروري لأغشية المخاطية السليمة، والتي تبطن الممرات الأنفية والرئتين والأمعاء والمسالك البولية وتكون بمثابة خط الجسم للدفاع الأول ضد الجراثيم الغازية.

6. يساعد على وقف انتشار سرطان البروستاتا :
الفلفل الحار يوقف انتشار الخلايا السرطانية في البروستاتا من خلال مجموعة متنوعة من الآليات، تشير دراسة نشرت في 15 مارس 2006  من مركز أبحاث السرطان. الكبساسين يعمل على قتل خطوط الخلايا السرطانية في البروستاتا، التي تنمو وتحفز الهرمونات الذكرية، وتلك التي لا تتأثر بها.
وكانت الجرعة الفعالة للحيوانات في الاختبار ما يعادل 400 ملليغرام من الكبساسين ، ثلاث مرات في الأسبوع، لرجل يزن حوالي 200 كلجم . بعد أربعة أسابيع من تناول الفلفل فإن سرطان البروستاتا و نمو الورم وحجمه انخفض بشكل ملحوظ في الحيوانات.
تحذير : لقد تم ربط الإفراط في تناول الفلفل الحار الساخن بسرطان المعدة، لذلك لا تفرط في تناولة .

7. منع قرحة المعدة :
الفلفل الحار معروف عنه معلومة خاطئه وهي انها تسبب حدوث قرحة المعدة. ليس فقط أنها لا تسبب القرحة ، بل انها يمكن أن تساعد في منعها عن طريق قتل البكتيريا ، في حين تحفيز خلايا بطانة المعدة لإفراز المواد الوقائية .

8. فقدان الوزن :
كل ما تشعر به بعد تناول الفلفل الحار من التسخين والحرارة فإنه يستهلك السعرات الحرارية لإنتاج الطاقة وتم العثور على انه حتى الفلفل الأحمر الحلو لاحتواء المواد التي تزيد بشكل ملحوظ في توليد الحرارة (إنتاج الحرارة) واستهلاك الأكسجين لأكثر من 20 دقيقة بعد أن الأكل .

9. انخفاض خطر الاصابة بالسكري من النوع 2 :
يمكن لتناول الفلفل الحار والتوابل تجعل حياتك أصح لأنه يساعد على التقليل من خطر فرط (ارتفاع مستويات الأنسولين في الدم)، وهو اضطراب يرتبط مع مرض السكري من النوع 2.

  • في دراسة نشرت في عدد يوليو 2006 من المجلة الأميركية للتغذية السريرية، تبين باحثون استراليون أن كمية الأنسولين المطلوبة لخفض نسبة السكر في الدم بعد تناول وجبة تنخفض بعد وجبة تحتوي على الفلفل الحار. عند تناول وجبات الطعام التي تحتوي على الفلفل الحار بحيث تصبح جزءا منتظما من النظام الغذائي تخفض متطلبات الأنسولين عن الطبيعي .

كيفية اختيار الفلفل وتخزينه :

  1. اختيار الفلفل الحار الطازج ذوالألوان العميقة والمصقوله ,  تجنب تلك التي فيها مناطق التجاعيد أو البقع السوداء أو الناعمة.

  2. عند شراء الفلفل الحار المجفف والبحث عن تلك التي لا تزال حية في اللون. إذا كانت قد فقدت لونها، انهم ربما فقدت مذاقها أيضا. وكلاهما متوفر على مدار العام الفلفل الحار الطازج والمجفف في معظم المناطق.

  3. على الرغم من ان  الأعشاب المجففة والتوابل متوفرة على نطاق واسع في محلات السوبر ماركت، ولكن عليك استكشاف متاجر التوابل المحلية أو الأسواق العرقية في منطقتك. في كثير من الأحيان، يجب ان تكون طريقة التخزين جيده ووفق معايير معينه حتى تكون محتفظة بفوائدها .

  4. وضع الفلفل الطازج غير المغسول في أكياس ورقية أو مناشف ورقية في لفائف وتخزينها في مقصورة الخضروات من الثلاجة، حيث ينبغي أن تبقى لمدة أسبوع واحد على الأقل .

  5. تجنب تخزين الفلفل في أكياس بلاستيكية لأن هذا قد يؤدي إلى تراكم الرطوبة، والتي سوف تجعله يفسد بسرعة أكبر .

  6. ويمكن أيضا وضع الفلفل الطازج في ضوء الشمس ليجف . بعد ان يجف يمكن استخدامه لصنع مسحوق الفلفل الطازج المطحون . ينبغي أن يوضع الفلفل الحار المجفف والمساحيق في وعاء مغلق بإحكام، بعيدا عن أشعة الشمس.

  7. مسحوق الفلفل الحار، مثل الفلفل حريف ومسحوق الفلفل الحار، يجب أن يوضع في وعاء زجاجي مغلق بإحكام ، وبعيدا عن أشعة الشمس المباشرة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *