الرئيسية / مـنـوعـات / فوائد عصير الليمون لعلاج حب الشباب

فوائد عصير الليمون لعلاج حب الشباب

59

اعضاء وزوار مدونة برودكاست مخمخة اليوم راح اقدم لكم موضوع عن فوائد عصير الليمون لعلاج حب الشباب

في حين أن هناك بالتأكيد طرق عديدة تستطيع علاج حب الشباب ، الا انه من أسهل الطرق هي  استخدام عصير الليمون لعلاج حب الشباب الفعاله والمناسبه من حيث التكلفة، ويحتوي عصير الليمون على حامض الاسكوربك ، ويعتبر عصير الليمون الدواء القابض الطبيعي الذي يجفف حبوب الشباب، فضلا عن المركبات الكيميائية المضادة للبكتيريا التي تحارب البكتيريا المنتجة لحب الشباب، على الرغم من أن عصير الليمون يمكن أن يكون فعال بشكل لا يصدق إذا استخدم بشكل صحيح، ويجب الحرص على عدم استخدام المسببات لحب الشباب وتجنب زيادة الحساسية وأضرار أشعة الشمس .

عصير الليمون لعلاج حب الشباب

علاج حب الشباب بعصير الليمون

١- غسل أو تقشير وجهك لإزالة الزيوت والأوساخ والعرق. وهناك الكثير من الناس ينصح في استخدام عصير الليمون بين عشية وضحاها واستخدامه على الوجه ليلا كغسول روتيني . إذا كنت لا تريد أن تترك عصير الليمون على الوجه ليلا ، حاول استخدامه كغسول بعد غسل وجهك في الصباح. ويجب التأكد من ان وجهك جاف و رطب قبل البدء باستخدام عصير الليمون .

٢- أخذ مسحة من القطن وتشبيعها في عصير الليمون الطازج.

٣- استخدام القطن المشبع بعصير الليمون ووضعه فقط على حب الشباب وندبات حب الشباب. سوف تشعر قليلا بوخز على الجلد ، ولكن لا ينبغي أن تصاب بالخوف ثم إعادة تشبع القطنه بعصير الليمون حسب الضرورة . ووضعها فقط على المناطق المصابة .

٤- تغطية المناطق الموضوع عليها الليمون بالأغطية البلاستيكية والانتظار لمدة 30 دقيقة قبل غسله والمدة التي تترك فيها عصير الليمون على جلدك تعتمد على أمرين الأماكن المصابة بحبوب وندوب حب الشباب ومدى حساسية البشرة .

  • في حاله ندبات حب الشباب أو إذا كنت تحاول علاج الندبات فقط ،فإن لديك أكثر فسحة ، لأنك تستخدم عصير الليمون لتفتيح البشرة ، وليس للشفاء من حب الشباب . في هذه الحالة، يمكنك تحمل ترك عصير الليمون لعدة ساعات . اما إذا كنت تستخدمها لعلاج حب الشباب فان عليك محاولة تركها لوقت أقل .

  • الاشخاص ذوي الجلد الحساس يجدون صعوبة في ترك عصير الليمون لفترات طويلة . إذا كانت بشرتك حساسة جدا او يحمر العمل على وضعه لفترات قصيرة قبل تجريبة لفترات طويلة .

٥- غسل وجهك لإزالة أي عصير الليمون زائد واستخدام عصير الليمون كل 1-3 أيام لمدة عدة أسابيع حتى الحصول على أفضل النتائج . إذا لم يعمل عصير الليمون على علاج حب الشباب ، حاول رؤية طبيب أمراض جلدية أو استشارة مصادر أخرى على علاج حب الشباب بسرعة وبشكل طبيعي .

ما يجب تجنب استخدامه وتجريبه عند علاج حب الشباب بالليمون :

١- لا تستخدم قطعة من الليمون مباشرة على وجهك أو تغطي وجهك بأكمله مع عصير الليمون. عصير الليمون الحمضي يمتص من الجلد ويعمل على تغير درجة الحموضة للجلد الطبيعية . ليس هذا فقط ، الاشخاص ذوي الجلد الحساس سوف يشعرون بحاله أسوأ بكثير في استخدام عصير الليمون. تذكر، استخدام القليل يعطي نتائج جيدا لانها لا تعتمد على الكمية .

٢- عدم استخدام عصير الليمون على الجروح المفتوحة . إذا كانت حبوب الشباب من النوع الشديد فانها قد تسبب بعض القروح المفتوحة أو الجروح وعصير الليمون ربما يجعلها اكثر سوءا . في حين أنه ربما يضر الجلد المحيط بحب الشباب ، مما يجعلها أسوأ حالا .

  • يمكن محاولة استخدام عصير الليمون على حب الشباب النشط الذي لم يفتح أو لم يجرح . ويجب التوقف اذا كانت بشرتك تصاب باحمرار، و تهيج .

٣-  عدم الجلوس فترات طويلة في الشمس بعد استخدام عصير الليمون . لان عصير الليمون يجعل بشرتك معرضة بشكل خاص لأضرار أشعة الشمس . هذا هو السبب في اختيار العديد من الناس لاستخدام عصير الليمون ليلا بدلا من الصباح ، ثم يغسل عصير الليمون عند الاستيقاظ . إذا كنت تريد استخدام عصير الليمون على البشرة خلال النهار يجب الحرص على حماية البشرة من أشعة الشمس و استخدام واقي من الشمس و ارتداء قبعة .

٤- كن حذرا حول استخدام عصير الليمون مع الكثير من المنتجات الأخرى. إذا كنت تريد أن تجرب عصير الليمون على البشرة لعلاج حب الشباب وندبات حب الشباب يجب توخي الحذر حول استخدام غيرها من منتجات العناية بالبشرة التي يكون في تركيبها عصير الليمون. قد يكون من المفيد استخدام عصير الليمون على الجلد اذا كنت لا تستخدم البنزويل بيروكسايد وحمض الصفصاف في روتين العناية بالبشرة .

استخدام عصير الليمون في علاج حب الشباب + العديد من الوصفات الخاصة بالعناية بالبشرة :

١- استخدام قناع من عصير الليمون و العسل وزيت الزيتون . هذا القناع بسيط يجمع بين قوة عصير الليمون مع تأثير مرطب من العسل وزيت الزيتون . ترك القناع لمدة 10 – 30 دقيقة ، اعتمادا على مدى حساسية بشرتك ، ثم يغسل بالماء الدافئ ومن ثم الماء البارد للمساعدة على شد المسام .

وإليكم كميات الوصفة المستخدمه :
1 ملعقة طعام (15 مل) من عصير الليمون
1 ملعقة طعام (15 مل) العسل
1 ملعقة طعام (15 مل) زيت الزيتون

٢- محاولة تخفيف عصير الليمون بالماء لأستخدامه مع البشرة الأكثر حساسية . إذا كنت تعاني من البشرة الحساسة ولكن لا تزال ترغب في الاستفادة من قوة عصير الليمون محاولة خلط 1 ملعقة صغيرة (5 مل) من عصير الليمون مع 1 ملعقة صغيرة (5 مل) من المياه .

إذا كان لديك حقا بشرة الحساسة وتريد لمسة التبريد عند تطبيق عصير الليمون وضع قطعه القطن المغمورة بعصير الليمون المخفف في الثلاجة لمدة 10 – 20 دقيقة أو حتى تجمد ثم توضع على البشرة وسوف تعطي احساس بالبرودة .

٢-صنع مقشر من الليمون والسكر أو ملح البحر . سكر وملح البحر من المواد المقشرة الطبيعية العظيمة التي عند دمجها مع عصير الليمون تساعد على محاربة حب الشباب . مزج ما يكفي من عصير الليمون مع السكر أو ملح البحر لعمل عجينة. ثم توضع العجينة على الوجة والرقبة ، ثم يتم تقشير الجلد عن طريق حركات دوائر رقيقة . انتظر 8 – 10 دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ ثم الماء البارد لإغلاق المسام .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *