الرئيسية / مـنـوعـات / البطيخ يساعد على انقاص الوزن – شاهد كيف

البطيخ يساعد على انقاص الوزن – شاهد كيف

كيف يساهم البطيخ في فقدان الوزن؟!

العديد من الأسباب تجعل من البطيخ الفاكهة الأفضل في خسارة الوزن، وهذه الأسباب يمكن أن نجملها بـــــ:

• قليل السعرات الحرارية، تناول كمية كبيرة من البطيخ في اليوم مقسمة على الوجبات الثلاث الأساسية لا يساعد في زيادة الوزن وإنما يقضي على السعرات الحرارية المخزنة في الجسم على هيئة دهون، وذلك لاحتواء البطيخ على نسبة عالية من المياه الخفيفة التي لا تعمل على زيادة الوزن بأي شكل من الأشكال.
• المياه، يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الألياف التي تحتوي على نسبة أعلى من المياه وهذا ما يجعله بديلًا رائعًا للعديد من الفواكه الصيفية المشبعة بالسكريات والعناصر الغذائية التي تساعد في زيادة الوزن.

• مشبع، احتواء البطيخ على نسبة عالية من المياه يعني إشباع الجسم وطلبه بالاكتفاء عن تناول الطعام، ولهذا السبب ينصح أطباء السمنة مرضاهم بتناول البطيخ قبل تناول الوجبات الثلاث الرئيسية ليعزز من الشعور بالشبع والرغبة في عدم الإسراف في تناول الطعام.

• تنظيف الجسم، الماء الذي يحتويه البطيخ يعمل كمنظف رائع للجسم من السموم والدهون، فيقوم البطيخ بمسح الجسم من الدهون والسموم المخزنة فيه، كما يعمل البطيخ كعلاج رائع لأمراض الكلى لقدرته على تنظيفها، لذلك لا تتوقفي عن تناول البطيخ في حالة قيامك بإتباع نظام حمية غذائية لفقدان الوزن الزائد.

• سناك رائع، تناول شرائح البطيخ بين الوجبات الرئيسية يعد سناك صحي ورائع يساعد على حرق دهون الجسم بسهولة، لذلك توقفي عن تناول شرائح البطاطا المقلية والشوكولاتة واستبدليهم بشرائح البطيخ البارد لتتمكني من استرداد وزنك المثالي بأقل مجهود وفي أقل وقت.
~~~~~~~~~~~~~