الرئيسية / روايات جديده رواية روعه / تم صرف بدل تأهب للمتقاعدين التفاصيل في الرابط

تم صرف بدل تأهب للمتقاعدين التفاصيل في الرابط


رفع خالد بن عبدالله العرج، وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتقاعد، شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –أيده الله-، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهم الله -؛ بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على تعديل الفقرة الـ(٥) من المادة الثالثة من نظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ ٥٣) وتاريخ ٢٣/ ٧/ ١٤٢٤هـ، وذلك بإلغاء شرط تقديم طلب ضم الخدمة خلال سنتين من تاريخ الالتحاق بالخدمة في النظام الأخير.

وقال إن هذا التعديل سوف يتيح الفرصة لكثير من المواطنين للاستفادة من نظام تبادل المنافع، خاصة مَن فاتتهم فرصة التقديم عليها سابقًا، وتنطبق عليهم بقية الشروط الواردة في النظام.

وأكد أن المؤسسة العامة للتقاعد وضعت الإمكانيات اللازمة كافة لاستقبال طلبات المواطنين، سواء من خلال المركز الرئيس للمؤسسة، أو جميع الفروع والمكاتب المنتشرة في مدن السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن نظام تبادل المنافع يتيح فرصة لحفظ حقوق العاملين في القطاعين العام والخاص، وذلك بضم مدد الاشتراك حال الانتقال بين القطاعين تحت مظلة النظام الأخير، وفق شروط معينة، وبحيث يتمكن المشترك في النهاية من الحصول على المعاش التقاعدي، فضلاً عن مساهمة النظام في تسهيل انتقال الكوادر البشرية بين القطاعين العام والخاص. وقد استفاد من النظام حتى نهاية العام المالي ١٤٣٦/ ١٤٣٧هـ (٢٠١٥م) أكثر من (٢٠٠) ألف مواطن، ومن المتوقع زيادة هذا العدد بعد قرار إلغاء شرط السنتين.

تم صرف بدل تأهب مقطوعة ( خمسة وعشرين ألف ريال ) تشمل المتقاعدين من عام 1430 إلى 1434 ، اللي يعرف أحد يبلغه مُراجعه الفرع المالي لتعبئه النموذج ، وللتأكد من صرف بدل التأهب يتصل على : 8001240333 تحويله ( 333 ) ،

وأعطه رقمك العسكري ، وهو يبلغك كم لك ..

_________________________

يا أخوان

الى كان عسكري او يعرف عسكري سابق خدم في العسكرية قبل 1424 هجرية

بلغه يراجع ادارته السابقه لاستلام مبلغ 225ريال عن كل شهر خدمه بالعسكرية

تعويض بدل يومية ميدان

و بمقدار 2700 ريال لكل سنة

صدر فيها قرار بأثر رجعي

مرر الرسالة لتصل لاصحاب الشأن ليأخذوا حقوقهم فقد يكونوا بحاجة هذا المبلغ

ملاحظة / يستحق المبلغ مهم كان نوع انهاء خدمته سوا فصل نظامي او فصل من جهة عمله او لاي سبب اخر او متقاعد

التقاعد” تعلن جاهزيتها لاستقبال المستفيدين من القرار الجديد لتبادل المنافع