الرئيسية / اخبار منوعه / معلومات عن مسجد العنود هل هو سني ام شيعي تفاصيل اكثر

معلومات عن مسجد العنود هل هو سني ام شيعي تفاصيل اكثر

معلومه عن مسجد العنود وهل هو سني او شيعي
حي العنود وحي بورشيد عباره عن اثنان من الأحياء المتوسطة في القدم بـمدينة الدمام

وحي بورشيد هو الأقدم فيهما، حيث كان في السابق عبارة عن مزرعة لرجل اسمه بورشيد ثم تحول شيئا فشيئا إلى حي سكني قرابة عام (1983)وكان المواطنون “الشيعة” الذين نزحوا من الاحساء من أوائل من سكن في هذا الحي..

وقد حاولوا ان يوجدوا لهم مسجدا.. فقام احدهم بالتبرع بقطعة ارض وقام سكان الحي بتسويرها والصلاة فيها، إلا انه تم هدم ونزع ملكية تلك الأرض بحجة انه لم يتم استخراج ترخيص رسمي لبناء مسجد فيها وذلك في عام 1402هـ وفي نفس العام تم ضم حي بورشيد إلى جاره الأكبر حي الجلوية.. ليكون الكل رسميا تحت مسمى حي الجلوية.

وفي تلك الفترة كان مخطط حي العنود في بداية نشأته إذ كان نصفه عبارة عن شاطئ والنصف الاخر لايزال مغمورا بمياه البحر، فقرر جزء من سكان حي بورشيد واقربائهم القادمين من الاحساء النزوح اليه لقربه من البحر…

ولكنهم هذه المرة تداركوا مافاتهم في المرة السابقة.. فبحثوا عن الأرض المخصصة من قبل البلدية لبناء المسجد الجامع للحي، فقاموا بالفعل باخذ التراخيص اللازمة والشروع في بناء ذلك الجامع..ثم بدأوا بالصلاة فيه قبل أن يكتمل البناء ،ولما انتهى البناء حدثت محاولة من قبل بعض الساكنين في خارج الحي لتبديل امام الجماعة ليكون من أبناء الطائفة السنية..إلا ان مجلس الوزراء تدخل في هذه المرة وقرر بأن يكون امام الجامع ” شيعيا” وفق رغبة وااختيار سكان الحي.
.
اللهم احفظ هذه البلاد من كيد الكائدين ومن عبث العابثين المخربين
اللهم أدم علينا الأمن والإيمان في الأوطان والصحة والعافيه في الأبدان … امين ي رب العالمين

أشرس أعداء الإسلام ، هو مسلم جاهل يتعصب لجهله ويُشوِّه بإفعاله صورة الاسلام الحقيقي ويجعل العالم يظن أن .. هذا هو ألأسلام !

– أحمد ديدات رحمه الله ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *