الرئيسية / اخبار منوعه / منع داعية سعودي من دخول الأردن

منع داعية سعودي من دخول الأردن

“الخصاونة” أكد لـ”سبق” أنه لم ترد أي معلومات عن أسباب منعه

السفارة الأردنية: منع داعية سعودي من دخول الأردن شأن داخلي

449724
أكدت السفارة الأردنية في “الرياض”، أنها لم تردها أي معلومات عن أسباب منع داعية سعودي شهير من دخول الأراضي الأردنية الثلاثاء الماضي، مشيرة إلى أنه لم يتأكد لها ما إذا كان الأمر صحيحًا أم لا حتى هذه اللحظة.
وقال نائب السفير الأردني بالسعودية أكاد الخصاونة في اتصال هاتفي مع “سبق”: اطلعنا على الأخبار المتداولة في بعض  الصحف والمواقع  العربية، حول منع داعية سعودي من دخول الأراضي الأردنية الثلاثاء الماضي، كان قادمًا لاستلام جائزة في إحدى المناسبات، والطلب منه العودة عبر المطار.
 وأوضح أنه لم ترد إليهم في السفارة أي معلومات بهذا الخصوص، وما إذا كان أمر المنع حقيقي أم لا، حتى الآن.
وأضاف “الخصاونة”: لو كانت هناك أسباب معينة حول قرار المنع، فهو شأن داخلي يختص بالسلطات الأردنية، لا تتدخل فيه حتى السفارة، مشيرًا إلى أنها تتدخل فقط عندما يتم مخاطبتها بشكل رسمي، من قِبل خارجية الدولة التي تقع بها.
وكانت بعض وسائل الإعلام الأردنية وبعض المواقع الإلكترونية، قد ذكرت أن داعية سعوديًا شهيرًا ومفكرًا قطريًا تمت إعادتهما من مطار عمان الدولي الثلاثاء الماضي، لأسباب لم يتم الإفصاح عنها.
وكشف فيه الأمين العام للمنتدى العالمي للوسطية المهندس مروان الفاعور في تصريحات صحفية معلقًا على الموضوع أنه لم يتم منع الداعية السعودي والمفكر القطري من حضور التكريم، وما حصل هو نتيجة عدم اكتمال الإجراءات الخاصة بدخولهما إلى الأردن، مبينًا أن دخول هذه الشخصيات يحتاج إلى إجراءات مسبقة لم يتم الانتهاء منها قبل موعد الفعالية.
 وكان المنتدى العالمي للوسطية ورابطة كتاب التجديد ممثلة بمجلس أمنائها أقام الأسبوع الماضي حفل تكريم لمجموعة من العلماء المجددين في الفكر والثقافة والعمل الإسلامي، بمن فيهم الداعية السعودي، والتي ذكرت عدد من المواقع والصحف أنه منع من دخول الأردن عند وصوله للمطار، هو ومفكر قطري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *