الرئيسية / اخبار منوعه / سبب حادثه حريق المجمع السكني بالخبر

سبب حادثه حريق المجمع السكني بالخبر

450062

أوضح نائب المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد علي سعد القحطاني، أنه وبعد الانتهاء من عملية إخماد حريق المجمع السكني الخاص بموظفي شركة أرامكو السعودية والبحث عن مفقودين داخل شقق الأبراج البالغ عددها ثمانية أبراج بلغ عدد المصابين ٢٥٩ مصاباً وعشر حالات وفاة تم التعرف على خمسة أشخاص منهم ثلاثة كنديين من أصول آسيوية وشخص من الجنسية الباكستانية وامرأة نيجيرية.

وأشار العقيد “القحطاني” إلى مغادرة ١٧٩ مصاباً بعد تلقيهم العلاج، فيما لازال هناك (٨٠) مصاباً تم تنويمهم لتلقي العلاج اللازم، وهم من جنسيات مختلفة.

وأشار العقيد “القحطاني” إلى أن التحقيقات الأولية من قبل اللجنة المشكلة للبحث في سبب الحادث، ومن خلال الاطلاع على التصوير المرئي لإحدى الكاميرات الموجودة في ( القبو) تبين أن سبب الحادث يعود إلى التماس كهربائي في محول كهربائي في منطقة القبو وامتداد الحريق إلى المركبات الموجودة بالقبو والتي يبلغ عددها 135 مركبة، ما أدى إلى سرعة انتشار الحريق وتصاعد الكثافة الدخانية إلى الأدوار العلوية للمجمع.

وتقدم الدفاع المدني بكافة منسوبيه بتعازيهم الحارة لذوي المتوفين، ودعوا الله بالشفاء العاجل للمصابين. كما أشاد “القحطاني”، بتفاعل وجهود الجهات التي شاركت وتعاملت مع الحادث.

وكان حريق قد نشب صباح اليوم في مجمع سكني تابع لموظفي شركة “أرامكو”، وتمت مباشرة الحريق من قبل فرق الدفاع المدني وفرق إطفاء شركة “أرامكو”، وقد شارك طيران الأمن في الحادثة.

وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد علي القحطاني لـ “سبق” في حينه: إن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة أسباب الحريق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *