الرئيسية / اخبار منوعه / حقيقه منع الشيخ سلمان العودة من دخول الأردن بالفيديو

حقيقه منع الشيخ سلمان العودة من دخول الأردن بالفيديو

imgid227841

كشف الشيخ سلمان العودة عبر مقطع مصور أرفقه بحسابه الرسمي بموقع “تويتر” اليوم (الأحد) حقيقة منعه من دخول الأردن وإعادته من مطار عمان – كما تردد ببعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، ساردا عددا من القصص الطريفة حول الكتب والقراءة.
ونفى العودة أن يكون قد سافر إلى الأردن حتى يتم إرجاعه من المطار – كما تردد، موضحا أنه بالفعل تلقى دعوة من رابطة تدعى “كُتاب التجديد” في عمان رغبوا بتكريمه على بعض كتبه، مشيرا إلى أنه رغم محاولته الاعتذار إلا انهم أصروا على حضوره وتكريمه وأرسلوا له دعوة بحسب موقع أخبار 24.
ولفت إلى أنه طلب منهم التأكد أولاً أن الأضواء جميعا خضراء ولا يوجد أي منع أو اعتراض من الجهات الأمنية بالأردن على زيارته، فردوا بأنهم سيتأكدون ويخبرونه، حتى قبل الحفل بأيام اتصلوا به مشيرين إلى أنهم لم يوفّقوا في الحصول على الموافقة الأمنية وطلبوا منه تسجيل مقطع فيديو يُبث بالحفل وبالفعل تم تسجيل مقطع وإرساله لهم أشار خلاله العودة إلى أن كتبه هي تجميع لجهد الآخرين حاول خلاله تبسيط المعلومة للقارئ.
وروى العودة أنه سلم أحد كتبه لطالب بالصف الثالث المتوسط طالبا منه استخراج ما يراه من أخطاء وملاحظات نظير مكافأة، ليستخرج الطالب أكثر من 250 ملاحظة أخذ بمعظمها الشيخ، متذكرا موقفا طريفا لرجل دخل عليه مكتبة علمية طالبا ديوان الشاعر الجاهلي امرئ القيس، فقال له العودة: غير موجود، فحاول الرجل تعريفه بالديوان، بالقول “هذا اللي يقول فيه اقتربت الساعة وانشق القمر.. يا غزال صاد قلبي ونفر”.
كما أشار العودة إلى قصة شرائه كتاب “رياض الصالحين” من أحد المسنين، حيث سلمه عشرة ريالات وكانت العملة جديدة فرفضها “الشايب” واضعا إياها على الأرض في موقف طريف، قائلا للعودة “انظر، لا تمشي”.

الفديو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *