الرئيسية / وظائف حكومية wazifa, jobs 1437 / “الخدمة” تدعو الخريجات للتقدم على 408 وظائف تعليمية

“الخدمة” تدعو الخريجات للتقدم على 408 وظائف تعليمية

"الخدمة" تدعو الخريجات للتقدم وظائف

أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم دعوة الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية (نساء) لمادة الرياضيات في المرحلتين الثانوية والمتوسطة ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بدليل التخصصات لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية، وذلك من الحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات داخل أو خارج المملكة (يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلات على درجاتهن العلمية من خارج المملكة).

وبلغ الإجمالي الكلي لهذه الوظائف (408) بالمستوى الخامس حسب لائحة الوظائف التعليمية مخصصة على النحو التالي: المرحلة المتوسطة (161)، المرحلة الثانوية (247)، المجموع (408).

وبخصوص المسميات الوظيفية التي يشملها الإعلان، فإنه يشمل هذا مسمى (معلمة).

أما فيما يتعلق بمواعيد التقديم، فقالت الوزارة: حرصاً على كفاءة خدمة التقديم الإلكترونية بما يكفل للمتقدم جودة عالية عند إضافة البيانات فقد تم تخصيص فترة كافية للتقديم عبر رابط شبكة الإنترنت، من: 16/ 11/ 1436هـ إلى: 18/ 11/ 1436هـ، WWW.MCS.GOV.SA

وعن آلية التقديم، أوضحت الوزارة الخطوات التالية:
1. الدخول على نظام جدارة (3) والتأكد من صحة توثيق بياناتها وتقديم اعتراض في حال تبين لها عدم صحتها، وفي حال أن البيانات صحيحة عليها الرجوع للصفحة الرئيسية لنظام جدارة (3) والضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، علماً بأن ذلك يعتبر موافقة على صحة بياناتها وستتم المفاضلة بموجبها، وفي حالة وجود أي خطأ يلغى الترشيح لأنه بني على معلومات خاطئة.

2. تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب.

3. تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى المتقدمة من خلال الاختيار من بين الوظائف المعلنة.

4. المتقدمات اللاتي لا تتفق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهن المكانية عليهن عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية، حيث إن الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددتها المتقدمة.

5. الطلبات التي لا يتم تقديمها خلال الفترة المحددة في الفقرة ثانياً لن يتاح لها الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة.

6. تحديد الرغبات المكانية واختيارها مرتبط بمقرات الوظائف المعلنة ولن يتاح إضافة أي رغبات مكانية لا يتوفر وظائف معلنة فيها.

7. لا يحق لأي متقدمة التقديم على رغبات محددة في الإعلان حسب المراحل مالم يتوفر لديها اجتياز لاختيار كفايات المعلمات للمرحلة وسيتم حذف أي رغبة لمرحلة دراسية لا يتوفر لدى المتقدمة اختبار كفايات المعلمات لها.

8. على كل متقدمة اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون أرفاق ملخص الطلب الذي تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة يسبق 18/ 11/ 1436 هـ.

وفيما يتعلق الفئة المستهدفة بالإعلان، قالت الوزارة:
1. التربويات من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة.

2. الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية، وذلك للمتقدمات من حملة مؤهل البكالوريوس غير التربوي.

3. من اجتازت اختبار كفايات المعلمات بقسميه العام والتخصصي.

4. يقتصر القبول على الخريجات الجامعيات ” الانتظام الكلي”.

5. الدرجات العلمية وترتيب أفضليتها تم تحديدها وفقاً لما نص عليه دليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم.

ووضعت الوزارة عدداً من الإيضاحات العامة، وجاءت كالتالي:
1. هيئت وزارة الخدمة المدنية في موقعها على شبكة الإنترنت عند التعامل مع نموذج جدارة تعليمات وإرشادات من خلال (الأسئلة الأكثر شيوعاً، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة) وتؤكد الوزارة على أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح.

2. البيانات التي تقوم المتقدمة بإضافتها على نموذج جدارة تتحمل المتقدمة مسؤوليتها حتى لو أدى عدم مصداقية تلك البيانات قياساً بأصول مستنداتها لاستبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة.

3. على كل متقدمة وقبل حفظ أي جزئية من مكونات نموذج جدارة مراجعتها والتأكد من صحتها.

4. يعتبر الدبلوم العام في التربية مكملاً للدرجة العلمية غير التربوية بحيث يصبح تربوياً فلا يمنح الحاصلات عليه أي نقطة إضافية من نقاط المفاضلة.

5. لتحديد الرغبات من قبل المتقدمة إلى جانب عناصر المفاضلة أهمية قصوى في استحقاق المتقدمة للترشيح من عدمه لذلك توضح وزارة الخدمة المدنية أن الترشيح مرتبط بالمرحلة والمقرات المعلنة فقط لذلك على المتقدمة عند تحديد رغباتها المكانية وترتيب أولويتها أن يتم ذلك انطلاقا من الإعلان التفصيلي حسب المادة والمرحلة والمقر وعدد الوظائف المتاحة.

6. ستقوم وزارة الخدمة لمدنية بإعلان أسماء المرشحات عبر موقعها على شبكة الإنترنت لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية WWW.MCS.GOV.SA.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *