الرئيسية / اخبار منوعه / الحويفي يطمئن على مواقع الجوازات التي تخدم الحجاج

الحويفي يطمئن على مواقع الجوازات التي تخدم الحجاج

 

 

قال قائد قوات الجوازات للحج، نائب مدير عام الجوازات، اللواء ضيف الله بن سطام الحويفي، إن الجولات التفقدية لمواقع الجوازات الحيوية التي تخدم حجاج بيت الله الحرام، تهدف إلى الاطمئنان على سير العمل بتلك المواقع.
وأشار أن الزيارات تأتي بتوجيهات من مدير عام الجوازات، اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى، مؤكداً أن الجوازات سخرت كل طاقاتها لخدمة ضيوف الرحمن، وجهزت مواقعها في مهمة الحج بالكوادر البشرية المدربة والمؤهلة، وبالأجهزة المتطورة؛ لضمان سرعة ودقة إنهاء الإجراءات سواء المتعلقة بدخول ضيوف الرحمن عبر المنافذ الدولية، أو تلك التي تخص عمل اللجان الإدارية بمراكز مداخل مكة المكرمة.
وزار اللواء “الحويفي” خلال جولة تفقدية صالات الحج بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، يرافقه مساعد مدير عام الجوازات للشؤون المالية والإدارية، اللواء بندر عبد الله الخليوي، وذلك لمتابعة أعمال قوات الجوازات المشاركة في مهمة الحج لهذا العام 1436هـ، وكان في استقباله قائد قوة جوازات المطار، العميد نياف الرويس، وعدد من ضباط المطار.
والتقى اللواء “الحويفي” خلال الجولة الضباط والأفراد والموظفين العاملين بالصالات، واطلع على الكونترات والأجهزة المتطورة التي تم تأمينها لضمان سرعة إنهاء إجراءات الحجاج.
ووجه قائد القوات كافة العاملين بصالات الحج القائمين على خدمة ضيوف الرحمن بأداء مهامهم المناطة بهم بكل دقة وإتقان، والعمل على خدمة الحجاج، والحرص على رضاهم وراحتهم، والرد على استفساراتهم وتوجيههم عند الحاجة لذلك.
وأكد اللواء “الحويفي” أن خدمة حجاج بيت الله الحرام شرف عظيم لكل رجال الجوازات، وأنه تم دعم كافة المنافذ الدولية بالكفاءات وبأجهزة كشف الوثائق المزورة، وأجهزة الحاسب الآلي المطورة؛ لضمان عدم تأخر أي حاج أو دخول أي حاج مخالف للأنظمة والتعليمات.
واستكمالا للجولات الميدانية قام قائد القوات بجولة تفقدية شملت عدد من مراكز مداخل مكة المكرمة، يرافقه عدد من قادة الجوازات، وكان في استقبالهم قائد قوات المراكز واللجان الإدارية، العميد محمد بن مسلم العتيبي، حيث وقف اللواء “الحويفي” خلال هذه الجولة على استعدادات مركز التنعيم والمرافق التابعة له، واطلع على التجهيزات التي تم تأمينها للمركز، واستمع لشرح مفصل وشامل من العميد “العتيبي” الذي تحدث عن جاهزية اللجان الإدارية، وآلية العمل بها، وأشاد اللواء “الحويفي” بجهود رجال الجوازات الذين لا يألون جهداً في خدمة دينهم ووطنهم.
وأكمل قائد قوات الجوازات للحج جولته بتفقد سير العمل بمركز البهيتة واللجان الإدارية التي أوجدت في هذا المركز لإصدار العقوبات المترتبة على مخالفة أنظمة وتعليمات الحج، مشدداً على تطبيق العقوبات بحزم على كل مخالف، مشيداً بعمل اللجان الإدارية، والدور الذي تقوم به.
واختتم قائد قوات الجوازات للحج جولته بزيارة مركز الكر؛ للاطلاع على سير العمل باللجان الإدارية، والاطمئنان على جاهزية القوى البشرية والآلية، داعياً الله أن يديم على وطننا الغالي الأمن والاستقرار.
52750_83975

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *