الرئيسية / اخبار منوعه / مسؤول بأمانة الطائف يتطاول على مراجع ويطرده من مكتبه

مسؤول بأمانة الطائف يتطاول على مراجع ويطرده من مكتبه

451102

 

تواصلَ مسلسل طرد المواطنين المراجعين للإدارات الحكومية، وهذه المرة جرى تداول مقطع فيديو ظهر فيه وكيل أمين محافظة الطائف، المهندس حسين آل فايع وهو يطرد مواطنا من مكتبه، في مخالفة للأنظمة والتعليمات السامية والتي دائماً ما يطلقها ولاة الأمر ويشددون عليها للمسؤولين باستقبال المواطنين وتقديم وتسهيل كافة الخدمات لهم.
ووفقاً لما ظهر، فإن المواطن حضر للأمانة في الطائف، وقصد مكتب أحد المسؤولين بها مراجعاً في معاملة ربما تتعلق بالبناء، ويريد الحصول على رخصة، ولكنه واجه التأخير والمماطلة، وبدلاً من أن يتحدث معه المسؤول ويطمئنه ويـسهل مطلبه، بادر برفع صوته وخاطبه قائلاً: تبي تشتكي روح اشتكي.. ماني شايف أحد شي.
وقام المسؤول من على كرسيه وقال: “روح توكل على الله اطلع برا”.. وأخذ المـراجع يعاتبه على ذلك، وعاد وقال: “ماهو شغلك”، كذلك من ضمن الكلمات التي تلفظ بها ذلك المسؤول عندما قال له المراجع: “أنا مواطن ومن حقي أراجع معاملتي”، كان رده: “بلا مواطن.. بلا خرطي.. الباب”، وذلك بتواجد أحد المواطنين ربما يكون مراجعاً أو من العاملين بالأمانة، مع مهندس من جنسية عربية في المكتب.
وليست هذه المرة الأولى التي يتطاول فيها مسؤول على مواطن مراجع في الأمانة، فقد سبق أن تكرر الموقف في بلدية غرب الطائف، ويتكرر هذه المرة ولكن في المقر الرئيسي للأمانة، حيث تتواصل تلك المشاهد لتثبت أن مثل هؤلاء المسؤولين هم من يضيعون حق المواطن، الذي كفلت له الدولة مراجعة الإدارات والدخول في مكاتبها، والمطالبة بحقوقه ومتابعتها، إلا أن الباب المغلق سابقاً تبدل بمسؤول جاف منفر يصل به الأمر للتهجم وطرد المراجعين وتحويل المقر الحكومي وكأنه منزل وملك له، يطرد من يشاء في أي وقتٍ يشاء.
ذلك التصرف من قبل المسؤول يفتح التساؤل: لماذا تتكرر مثل هذه الأفعال التي ينتهجها بعض المسؤولين دون أي رقابة تمنع استمرارها وتستأصل ذلك السوء في التعامل، حيث اعتاد أغلب المراجعين لأمانة الطائف مثل تلك التصرفات التي لا يقبلها النظام مطلقاً، ويقف ضدها ويـكافحها.
من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم في تصريحٍ لـ “سبق” أنه سيتم التحقق من المقطع المتداول بوسائل التواصل الاجتماعي، وسيتم على ضوئه اتخاذ الإجراءات اللازمة، مع حفظ حقوق كل طرف، مشيراً إلى أن أمين الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج يؤكد لجميع منسوبي الأمانة أن المواطن دائماً على حق.
ومن جانبه أوضح أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج لسبق أنه سيتم التحقق والتحقيق في مقطع الفيديو الذي ظهر فيه وكيل الأمين المهندس حسين آل فايع، وهو يطرد مواطناً من مكتبه، وقال إنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بما يحفظ حق المواطن والجميع، وأضاف المخرّج: لن نقبل بأي تصرف يسيء للمواطن، ومهما كان فقلوبنا مفتوحة قبل مكاتبنا، ويظل المواطن على حق، ويجب علينا حفظ كرامة المواطن، وأيضاً الموظف، وبما يحقق العدالة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *