الرئيسية / اخبار منوعه / كيري: سنبحث مع العاهل السعودي مواجهة الخطر الإيراني

كيري: سنبحث مع العاهل السعودي مواجهة الخطر الإيراني

451182

 

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مساء اليوم أن الولايات المتحدة ستبحث مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال زيارته لواشنطن تعزيز الدعم الأمريكي لمواجهة التهديدات الإيرانية.
وقال كيري خلال كلمة ألقاها اليوم حول الاتفاق النووي الإيراني في مدينة فلاديلفيا بولاية بنسلفانيا: “إن دعم طهران للتنظيمات الإرهابية أمر سيء. مضيفاً أن إيران تحولت إلى دولة نووية، وإدارة أوباما كانت تدرك ذلك”.
ومن جانبها قالت إذاعة صوت أمريكا ( VOA )، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيناقش مع الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال زيارته ما يتعلق بالأوضاع في العراق واليمن وسوريا، وأيضاً سلوك إيران في المنطقة.
وأكدت الإذاعة أن المحادثات ستكون ثنائية بين الزعيمين يوم الجمعة المقبل، مشيرةً إلى أنها تأتي في وقت هو الأكثر اضطراباً بالشرق الأوسط، حيث تقود أمريكا تحالفاً لقتال “داعش” في العراق وسوريا، فيما تقود السعودية تحالفاً لضرب المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، وشددت على أن النقاش بشأن العراق سيكون مهماً جداً ومثيرا ً.
وأضافت أن إنهاء القتال، والسعي لمصالحة سياسية، ومعالجة الأزمة الإنسانية ستكون أهدافاً للزعيمين، في العراق وسوريا واليمن، وأن السعودية تريد أن ترى المنطقة مستقرة وآمنة.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *