الرئيسية / اخبار منوعه / النفيعي: تسجيل 30 ألف ناخب عبر 10 دوائر بالرياض

النفيعي: تسجيل 30 ألف ناخب عبر 10 دوائر بالرياض

451566

 

أكد منسق اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة الرياض ورئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات البلدية بمدينة الرياض المهندس محمد عوض النفيعي أنه تم تسجيل أكثر من 30 ألف ناخب بمنطقة الرياض إلى يوم أمس الأول “الثلاثاء” منهم 26 ألف ناخب و4 آلاف ناخبة، وذلك في 10 دوائر انتخابية .
 وأضاف النفيعي أن عدد المرشحين وصل 600 مرشح منهم 75 مرشحة على مستوى منطقة الرياض، وعلى مستوى مدينة الرياض وصل عدد المرشحين خلال 3 أيام إلى يوم أمس (الأربعاء) إلى 90 مرشحاً، منهم 15 مرشحة على مستوى مدينة الرياض، لافتاً إلى أن معظم الدوائر الانتخابية شهدت تسجيل مرشحات، منوهاً بأن مدينة الرياض يوجد بها 112 مركزاً انتخابياً و138 مركزاً على مستوى المنطقة موزعة على 10 مراكز.
 وبين النفيعي خلال حديثه لـ” سبق ” بأن الترشيح الذي بدأ من 15 الشهر الجاري ويستمر إلى 4 الشهر المقبل يستمر لمدة 17 يوم عمل، مشيراً بأن قيد الناخبين يستمر لمدة 21 يوماً عمل بدأ في 7 الشهر الجاري وينتهي في 1 من ذي الحجة .
 وتوقع المهندس النفيعي تزايد إقبال الناخبين في آخر أسبوع من القيد بحسب تجارب الدورات الانتخابية السابقة، مضيفاً بأنه تم طباعة 150 ألف نسخة من دليل المراكز الانتخابية ووزّع 60 ألف نسخة في صحيفتي الرياض والجزيرة بمعدل 30 ألفاً في كل صحيفة، وتم توزيع 90 ألفاً في المراكز الانتخابية والتجارية وممرات المشاة ونقاط تجمع الناس لتشجيعهم على قيد أنفسهم كناخبين ويسهل على كل شخص معرفة أقرب مركز انتخابي إليه، حيث يحتوي على الخرائط الإرشادية للمراكز الانتخابية .
 ولفت إلى أنه إضافة لذلك فقد تم إطلاق تطبيق خاص على الهواتف الذكية عن الانتخابات مثل تطبيق ” واصف ” الذي يدلك على أقرب مركز في الدائرة الانتخابية وتطبيق ” انتخاب ” المتوفر على الأندرويد وسيتوفر اليوم على iOS وكذلك موقع على الإنترنت خاص بالانتخابات البلدية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *