الرئيسية / اخبار منوعه / تعليم المخواة يرفض تعيين جامعي متفوق بسبب إعاقته

تعليم المخواة يرفض تعيين جامعي متفوق بسبب إعاقته

451482

 

 

رفضت لجنة المقابلات الشخصية بإدارة تعليم محافظة المخواة، تعيين شاب متخرج من كلية التربية بجامعة الباحة في تخصص صعوبات التعلم بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الثانية، نتيجة لما رأته اللجنة من إعاقة تمنعه من الوفاء بالتزامات العملية التعليمية، وذلك على الرغم من اجتيازه الكشف الطبي.
وقال الشاب عبدالله عيد سعود الغامدي، الذي رفع تظلمه لوزارة التعليم، في شكوى تلقتها “سبق” إنه خريج من جامعة الباحة بكلية التربية، تخصص صعوبات التعلم، بمعدل / 3.73 من 4 وتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الثانية.
وأضاف: “تم تعييني معلماً بمحافظة المخواة بالباحة وعملت الكشف الطبي وحصلت على شهادة بأنني لائق طبياً لمزاولة المهنة، وعند إجراء المقابلة الشخصية أقرت اللجنة عدم تعييني لأنني لست لائقاً طبياً، وبينت اللجنة أنه سيتم تحويلي للجنة الطبية للكشف علي وإلى الآن لم يتم تحويلي في مماطلة من تعليم المخواة”.
وأردف: “المقابلة أجريت لي بتاريخ 10/ 10/ 1436، وجميع أسئلتهم في التخصص وكانت إجاباتي رائعة، حيث سألوني عن الإعاقة ومدى تأثيرها على عملي وبينت لهم أنها لم ولن تؤثر على عملي كمعلم، حيث وجه أحدهم سؤالا حول ما إذا كان الفصل في الدور الثاني فكيف تصعد له، وقلت له إن الجامعة كانت أربعة أدوار وأطلع بشكل عادي”.
وتابع: “بعد عدة أيام فوجئت من خلال الموقع بعدم اجتيازي للمقابلة لعدم سلامة الحواس، حيث توجهت لهم وقدمت اعتراضاً على القرار، وبين لي رئيس لجنة المقابلات أنه لن يغير رأيه مهما حصل، بعد ذلك قابلت مدير التعليم وأشار لتحويلي للجنة طبية لم تعقد إلى الآن”.
على الجانب المقابل، قال المتحدث الرسمي باسم تعليم المخواة ناصر العمري لـ”سبق”: “لجنة المقابلات الشخصية رأت أن المتقدم يعاني من إعاقة شديدة في القدمين تمنعه من الوفاء بمتطلبات العملية التعليمية”.
وأضاف: “حول تأخر تحويل أوراقه للجنة طبية، فإنه لم تتقرر إحالته للجنة طبية من قبل لجنة المقابلات الشخصية، لأن حالته ليست من ضمن الحالات التي تحتاج العرض على لجنة طبية، وهي تلك الحالات التي لا يمكن ملاحظتها من قبل اللجنة، وقد تم رفع أوراقه للوزارة بناء على طلبه”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *