الرئيسية / اخبار منوعه / صور| ضبط لحوم وخضراوات غير صالحة للاستهلاك بالعاصمة المقدسة

صور| ضبط لحوم وخضراوات غير صالحة للاستهلاك بالعاصمة المقدسة

451904

 

 

تمكَّنت الفرق الميدانية لشعبة الظواهر السلبية بإدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة، بقيادة رقيب الشعبة، وبالتعاون مع مندوبي بلدية المسفلة وبلدية الشوقية، من ضبط أكثر من 50 مخالفاً للأنظمة والتعليمات، يقومون ببيع الخضار والفواكه واللحوم المجففة والمثلجة والدجاج والأسماك غير المعروفة المصدر وبدون ترخيص مزاولة البيع. وقُدرت المضبوطات بأكثر 20000 كيلو من الأطعمة الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
وبحسب التفاصيل التي حصلت عليها “سبق”، فقد بدأت شعبة الظواهر السلبية بالبحث الجنائي، بالتعاون مع البلديات الفرعية بأمانة العاصمة المقدسة (بلدية المسفلة وبلدية الشوقية)، وبمشاركة عدد كبير من الجهات الأمنية، مداهمة عدد من الأسواق العشوائية في النكاسة والكعكية خلف حلقه الخضار، والرصيفة بجوار ابن لادن، التي يتم فيها عرض المواد الغذائية بطرق غير صحية وغير آمنة.
وأسفرت الحملة المشتركة عن مصادرة المواد الغذائية مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، كما تم إلقاء القبض على عدد من الباعة الجائلين المخالفين، وتسليمهم للجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات.
عقب ذلك تم الانتقال للكعكية خلف حلقة الخضار، وتم ضبط عدد من باعة اللحوم والدجاج المثلج والمجمد، وكذلك تم ضبط بسطات بحي الرصيفة بجوار سكن ابن لادن، وجرت مصادرة الخضار والفواكه واللحوم الفاسدة وتسليمها لمندوبي البلديات للعمل على إتلافها.
وقُدرت المواد التي جرى ضبطها بأكثر من 20000 كيلو، تم تحميلها في 16 قلاباً للعمل على إتلافها.
 كما تم تسليم المخالفين، وعددهم أكثر من 50 بائعاً مخالفاً من جنسيات عدة، لشعبة الضبط الجنائي للعمل على إحالتهم لمركز الشميسي وترحيلهم.
يُشار إلى أن اللجنة المتخصصة في مكافحة الظواهر السلبية قد كثفت نشاطها وجولاتها خلال هذه الفترة الماضية لمراقبة الأسواق التجارية والمحال الغذائية والباعة الجائلين، والقضاء على الظواهر السلبية كافة التي قد تشكّل خطراً على الصحة العامة، والقيام بعمليات المراقبة والمتابعة للمواد الغذائية والسلع التجارية، وبهدف تنظيم هذه الخدمات، وضمان تقديمها بأساليب صحية سليمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *