الرئيسية / اخبار منوعه / مدير تعليم مكة: انتهينا من ترحيل المقررات الدراسية للمدارس كافة

مدير تعليم مكة: انتهينا من ترحيل المقررات الدراسية للمدارس كافة

451868

 

 

أكد محمد بن مهدي الحارثي، المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، أنه تم الانتهاء من ترحيل المقررات الدراسية للمراحل الدراسية كافة بمدارس مكة المكرمة للبنين والبنات، مشيراً إلى أنه لا يوجد أي عجز – ولله الحمد – لدى الإدارة في المقررات الدراسية.
وكان الحارثي قد تابع ميدانياً مع مدير إدارة المستودعات ومدير إدارة التخطيط والتطوير وصول المقررات للمدارس، لافتاً إلى أنه كان يتمنى وصول المقررات الدراسية إلى المدارس قبل بداية العام الدراسي بوقت كاف لولا الظروف الخارجة عن الإرادة.
وأعرب عن شكره الجزيل للزملاء والزميلات كافة في الميدان التعليمي على جهودهم المبذولة والاستثنائية التي سابقوا بها الزمن لتدارك الوضع؛ ما كان له الأثر الإيجابي في وصول المقررات إلى طلابنا وطالباتنا، ورسم الفرحة على محياهم بوجود الكتب بين أيديهم، وانتظام الدراسة وفق المأمول.
وخص الحارثي بالشكر العاملين في المستودعات المركزية، وعلى رأسهم إبراهيم عسيري، وكذلك مدير إدارة التخطيط والتطوير أحمد بن فيصل الغامدي ومديرو المكاتب ومديراتها ومديرو المدارس على تفاعلهم الإيجابي.
ومن جانبه، أوضح لـ”سبق” أحمد بن فيصل الغامدي، مدير إدارة التخطيط والتطوير بتعليم مكة المكرمة، أنه لا توجد على القوائم لديه أي مدرسة لم تستلم كتبها، وأن جميع النقص في المدارس قد سُدِّد.
وقال: إذا كان هناك مدارس لم تستلم كتبها فإنها هي المسؤولة عن هذا التأخير؛ إذ من المفترض أن لا يوجد أي نقص، خاصةً في ظل توافر المقررات بالمستودعات، ولم نشعر من المدارس بوجود نقص في الكتب.
وأشاد الغامدي في الوقت نفسه بالجهود الاستثنائية التي بُذلت من قِبل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة لإيصال الكتب لجميع المدارس في وقت قصير قياساً بالظروف التي واكبت توزيع الكتب لهذا العام.
يُذكر أن “سبق” تلقت شكاوى من أولياء أمور، أوضحوا فيها أنه حتى أمس الخميس، وبعد مُضيّ أسبوعَيْن على الدراسة، لم يستلم أبناؤهم مقرراتهم الدراسية، وتحديداً طالبات المستوى الثالث في ثانويات البنات بمخططات الشرائع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *