الرئيسية / اخبار منوعه / محمد بن زايد لـ هادي: مصممون على تحرير اليمن من الحثالة

محمد بن زايد لـ هادي: مصممون على تحرير اليمن من الحثالة

452134
أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة ماضية في مقدمة التحالف العربي مع الشقيقة السعودية في الدفاع عن اليمن والمنطقة؛ حتى يعود الأمن والاستقرار والسلام لليمن الشقيق.
وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة ثابتة في نهجها الأصيل بمد يد العون والمساعدة نصرة للقضايا العربية وصوناً للأمن القومي الخليجي والعربي.
وشدد سموه – بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام” – على أن مثل هذه الأحداث لن تثنينا عن القيام بواجبنا الأخوي والإنساني تجاه أشقائنا، بل ستزيدنا إصراراً وعزيمة وقوة لتحقيق الأهداف الأمنية والإنسانية في المنطقة.
وقال إن أبطالنا من أبناء القوات المسلحة في ميادين المعركة زادت عزيمتهم وتصميمهم بعد الحادث الأليم على تحرير وتطهير اليمن من الحثالة الموجودة.
وأضاف مخاطباً الرئيس اليمني عبد ربه هادي: “إننا لن نتردد في قرارنا، ونحن ماضون معكم حتى آخر الطريق.. فاليمن ليس بلدكم وحدكم بل نشعر بتاريخ مشترك معكم.. ونسأل الله تعالى أن يحقق لنا بعونه ومشيئته النصر القريب”.
من جهته، أعرب عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة عن خالص تعازيه وصادق مواساته في شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة، الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عن أمتهم العربية وأشقائهم اليمنيين من بغي الظلم والعدوان، وذلك ضمن قوات التحالف العربي لإعادة الأمل في الجمهورية اليمنية.
ونقل “هادي” للشيخ محمد بن زايد آل نهيان تعازي وتضامن الحكومة اليمنية والشعب اليمني مع أشقائهم في الإمارات، مشيراً إلى أن هذه الوقفة التاريخية والعظيمة علامة فارقة في مسيرة المنطقة، تجسد التلاحم والتضامن الأخوي العربي في أبهى صوره، وسيظل هذا الموقف محفوراً في وجدان وقلوب أبناء الشعب اليمني.
وقدم الرئيس اليمني شكره وتقديره للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لمبادراته الإنسانية تجاه الشعب اليمني، وعمليات المساعدات التي تجري حالياً لإغاثة المتضررين وتأهيل المرافق الحيوية في عدن، خاصة الصحية والتعليمية والاجتماعية والخدمات العامة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *