الرئيسية / اخبار منوعه / أكثر من 15 ألف ضابط من منسوبي الدفاع المدني يبدأون مهامهم بمكة غداً

أكثر من 15 ألف ضابط من منسوبي الدفاع المدني يبدأون مهامهم بمكة غداً

452116

 

أكملت المديرية العامة للدفاع المدني استعداداتها لتنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ خلال موسم حج هذا العام ١٤٣٦ هـ، بقوة تزيد عن ١٥١٢٠ ضابطاً وفرداً من منسوبي الدفاع المدني بدءاً من غد الأحد بالمشاعر المقدسة.
وأوضح قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء حمد بن عبد العزيز المبدل، أن قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة ستعمل حسب ما تقرر في الخطة حفاظا على سلامة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة، علاوة على سرعة التدخل لمواجهة كافة المخاطر المحتملة التي قد تحدث -لا قدر الله- عند أداء الحجيج لمناسكهم.
وبين قائد قوات الدفاع المدني بالحج في تصريح بمناسبة مباشرة القوات مهام عملها في المشاعر المقدسة أن القيادات الميدانية ستبدأ في تنفيذ خططها التفصيلية حيث تغطي خدمات الدفاع المدني الميدانية للإطفاء والإنقاذ وأعمال السلامة كافة مناطق المشاعر (منى وعرفة ومزدلفة) والعاصمة المقدسة من خلال نشر العديد من المراكز والفرق الميدانية الثابتة والموسمية.
وأضاف أنه يوجد في العاصمة المقدسة ومنطقة المشاعر عدد(٢٥٠) مركزاً وفرقة ميدانية، وعدد (20) فرقة موسمية، وعدد (55) وحدة إطفاء متنقلة، بالإضافة إلى الآليات والمعدات الثقيلة بمختلف أنواعها تستخدم للدعم والإسناد لتقديم الخدمة المطلوبة أثناء مهمة الحج، وفرق الإشراف الوقائي، وفرق المسح الجيولوجي، إلى جانب الاجتماع والتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني بالحج، والوقوف على مدى الجاهزية، وسرعة الاستجابة عبر تطبيق التجارب الفرضية خلال هذه الأيام.
وأكد المبدل أن جميع قوات الدفاع المدني سيتم إخضاعها لحزمة من التجارب والفرضيات والتمارين الميدانية المتعلقة بالمخاطر المحتملة التي قد تهدد ضيوف الرحمن، والتي تجلت من خلال نتائج الدراسات والبحوث العلمية، ومن خلال التحليل المنطقي للمعطيات والخبرات التراكمية، وما تمخضت عنه الدروس المستفادة بالحج في الأعوام الماضية.
وحث اللواء المبدل رجال الدفاع المدني المشاركين في أعمال الحج هذا العام على التفاني في أداء واجبهم الوطني على الوجه الأمثل استشعاراً بضخامة المسؤوليات الملقاة على عاتقهم في الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن.​

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *