الرئيسية / اخبار منوعه / نجاح التلفزيون السعودي في تغطية زيارة خادم الحرمين لأمريكا

نجاح التلفزيون السعودي في تغطية زيارة خادم الحرمين لأمريكا

453016

نجحت الإدارة العامة للأخبار في التلفزيون السعودي في التغطية الإخبارية الشاملة بالصوت والصورة لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للولايات المتحدة الأمريكية، التي استمرت ثلاثة أيام.
 ورغم اختلاف التوقيت بين العاصمة الرياض والعاصمة الأمريكية واشنطن إلا أن نشاطات خادم الحرمين الشريفين والوفد المرافق له كانت تُنقل فورياً إلى المشاهد العربي والسعودي عبر عربة النقل المتنقلة التي وفرتها هيئة الإذاعة والتلفزيون؛ لتنقل الصورة والصوت في أسرع وقت ممكن عبر الأقمار الصناعية.
 وقد استضافت نشرات الأخبار في القناة السعودية على الهواء مباشرة عدداً كبيراً من المحللين السياسيين وكبار الباحثين الأمريكيين المختصين بالشرق الأوسط؛ وذلك للتعليق على الزيارة الأولى لخادم الحرمين الشريفين للولايات المتحدة بعد توليه مقاليد الحكم بالسعودية، وتم تسليط الضوء على أهم ما تم مناقشة بين خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأمريكي، إضافة إلى نتائج الزيارة وأصدائها في المنطقة.
 كما عرضت الأخبار لقاءات حصرية مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية في السعودية د. جوزيف ويستفول، ومع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اللذين تحدثا عن العلاقات الاستراتيجية السعودية الأمريكية، وأبرز الملفات التي نوقشت خلال الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين.
 وتخلل نشرات الأخبار عرض تقارير إخبارية متنوعة من أرض الحدث، قام بإعدادها وإنتاجها الفريق المكلف من الإدارة العامة للأخبار، بإشراف المدير العام للأخبار عبدالله الحميدي، وقيادة مساعده مبارك آل عاتي؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، ورئيس لجنة تسيير الأعمال عضو مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور عبدالملك الشلهوب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *